أخبار الوزير

أخبار الوزارة والبعثات

وزارة الخارجية تدين اقتحام القنصلية الإيرانية في أربيل وتحمل سلطات الإقليم المسؤولية الكاملة

المتحدث الرسمي: تدين وزارة الخارجية عملية الاقتحام والتخريب الممنهجة التي استهدفت مقر القنصلية الإيرانية في اربيل، والاساءة الى علم دولة صديقة وجارة وتهديد حياة موظفي البعثة.

وزارة الخارجية تعبر عن قلقها من الاحداث التخريبية الممنهجة التي تطال السفارة العراقية في لاهاي

بيان : وزارة الخارجية قلقة من تمكن مجموعات عبثية من دخول السفارة العراقية في لاهاي وتطلب من السلطات الهولندية تشديد الحماية عليها ومعاقبة المتجاوزين والخارجين عن القانون.

وزارة الخارجية تندد بالأعمال الإرهابية ضد القنصلية العراقية في مانشستر وتطالب الدول بحماية البعثات العراقية لديها

المتحدث الرسمي: وزارة الخارجية تطلب من جميع الدول المضيفة لبعثاتنا بتشديد حمايتها للمواطنين والسفارات والقنصليات العراقية لقطع الطريق على أي ارهابي محتمل من دعاة الانفصال.

وزارة الخارجية تدين العمل الإرهابي الذي استهدف مركز للشرطة بولاية بكتيا شرق افغانستان

تدين وزارة الخارجية العراقية وتستنكر العمل الارهابي الذي استهدف مركز للشرطة بولاية بكتيا شرق افغانستان ، وتتقدم بخالص العزاء لاسر الضحايا وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى .

المتحدث الرسمي : تعرض السفارة العراقية في لندن لاعمال شغب من دعاة التقسيم والانفصال

وزارة الخارجية تأسف لأعمال الشغب التي قامت بها مجموعة من دعاة التقسيم والانفصال أمام السفارة العراقية في لندن وتدعو السلطات البريطانية الى محاسبة الخارجين عن القانون ومثيري الشغب.

وزارة الخارجية تدين العمل الإرهابي ضد الجيش المصري في سيناء

تدين وزارة الخارجية العمل الارهابي الجبان الذي استهدف الجيش المصري في سيناء وتوكد وقوف العراق مع حكومة وشعب مصر الشقيق ضد الارهاب .

سفير جمهورية العراق في المنامة يلتقي رئيس مجلس النواب البحريني

رئيس مجلس النواب البحريني للسفير العراقي : ندعم وحدة العراق وأراضيه وشعبه ونسانده في محاربة الإرهاب بجميع أشكاله، ونثق بجهود بغداد في ضمان وحدة العراق وسيادته.

رئيس مجلس النواب الأردني يزور سفارة جمهورية العراق في عمان

السيد عاطف الطراونة قدم تعازيه بوفاة الرئيس الراحل جلال طالباني ووصفه بانه "كان انسانا شجاعا وعراقيا يسعى لوحدة العراق".

ممثل العراق الدائم في جنيف يلقي البيان الافتتاحي للمنتدى الاجتماعي لمجلس حقوق الانسان

السفير مؤيد صالح: المنتدى الاجتماعي لمجلس حقوق الانسان يحظى بأهمية في جدول أعمال مجلس حقوق الإنسان، لانه يجمع بين الدول والأكاديميين والمجتمع المدني.

سفير جمهورية العراق في المنامة يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني

السفير احمد نايف الدليمي : ان الحكومة العراقية حريصة على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز آفاق التعاون المشترك.