أخبار الوزير

أخبار الوزارة والبعثات

القائم بالاعمال العراقي في الرباط يلتقي الكاتب العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية

التقى القائم بالاعمال العراقي المؤقت في المملكة المغربية السيد اسامة مهدي غانم الكاتب العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية السفير محمد علي الازرق في مبنى الوزارة بالعاصمة الرباط.

السفير العراقي في باريس يلتقي اعضاء لجنة الصداقة العراقية- الفرنسية في مجلس الشيوخ الفرنسي

التقى سفير جمهورية العراق لدى فرنسا الدكتور اسماعيل شفيق محسن اعضاء لجنة الصداقة العراقية- الفرنسية في مجلس الشيوخ الفرنسي في مقر المجلس في العاصمة باريس.

سفير العراق في سيئول يبحث مع وزارة الداخلية الكورية التعاون ضمن مجال الحكومة الالكترونية

بحث الجانبان سبل التعاون بين البلدين في مجال الحكومة الالكترونية وامكانية العمل على توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الداخلية العراقية ونظيرتها الكورية الجنوبية في هذا المجال.

السفير العراقي في موسكو يستقبل نائب رئيس جامعة جنوب اورال الحكومية

استقبل سفير جمهورية العراق لدى روسيا السيد حيدر منصور العذاري نائب رئيس جامعة جنوب اورال الحكومية للعلاقات الدولية البروفيسور فيكتور كاتوشكوف في مبنى السفارة في العاصمة موسكو.

سفير جمهورية العراق في اثينا يلتقي وكيل وزارة الخارجية اليونانية

بحث الطرفان سبل تعزيز العلاقات الثنائية والزيارة المتوقعة للسيد ايوانيس اماتنديس الى العراق والتحضيرات الجارية لعقد مؤتمر الحضارات العاشر (GC10) المزمع عقده في اليونان.

السفیر العراقي في ستوكهولم يلتقي وزير الشؤون الداخلية السويدي

التقى سفير جمهورية العراق لدى السويد السيد بکر فتاح حسین وزير الشؤون الداخلية السويدي السيد اندرش ياكمن بمقر عمله في مبنى رئاسة مجلس الوزراء السويدي في العاصمة ستوكهولم.

ممثل العراق الدائم في جنيف: الحكومة العراقية بحاجة الى دعم دولي أكبر لإزالة الألغام والعبوات الناسفة

"الشعب العراقي ما زال يعاني من اثار الألغام والعبوات الناسفة التي تخلفها عصابات داعش الإرهابية والحكومة العراقية تواجه صعوبات كثيرة في عملية ازالتها".

السفير العراقي في لندن يزور مكتب قناة CBS NEWS

زار سفير العراق لدى بريطانيا الدكتور صالح حسين التميمي مكتب قناة CBS NEWS الامريكية في العاصمة لندن والتقى مدير مكتب القناة ومحررة الشؤون الدولية وعدد من المراسلين المتخصصين بالعراق والشرق الاوسط.

المتحدث الرسمي: وزارة الخارجية تدين بشدة الاعتداء الارهابي على مدينة لاهور الباكستانية

وزارة الخارجية تؤكد على ضرورة اقتلاع الجذور الفكرية للجماعات الارهابية المتطرفة وبذل المزيد من جهود التعاون والتنسيق الدوليين للقضاء على مصادر دعمها وتمويلها.

السفير العراقي في باريس يلتقي مسؤولين في وزارة التربية والتعليم العالي الفرنسية

التقى سفير العراق لدى فرنسا الدكتور اسماعيل شفيق محسن المستشار الدبلوماسي في وزارة التربية والتعليم العالي الفرنسية السيد نيكولا ماركيس والمسؤول عن دول الشرق الاوسط ودول مجلس التعاون الخليجي السيد اريك كاغنيه ومسؤولة برامج التعاون الدولي السيدة كاترين شابل في مقر الوزارة بالعاصمة باريس.