الأخبار الرئيسية


وزير الخارجية يستقبل مبعوث الرئيس الروسي الى الشرق الأوسط ونائب وزير الخارجية

الدكتور الجعفري: العراق حريص على إقامة علاقات استراتيجية مع دولة روسيا ويدعم أي مبادرة لحل الأزمات والمشاكل في المنطقة، ويسعى للتعاون والتنسيق الأمني والاستخباري لمواجهة الإرهاب.

وزير الخارجيَّة يستقبل السفير البريطانيَّ

وزير الخارجية: يؤكد على أهمية فتح القسم القنصليِّ لبريطانيا في بغداد وفتح القنصلية في البصرة وتسهيل إجراءات منح سمات الدخول "الفيزا" للعراقيين الراغبين في زيارة بريطانيا، واننا نطمح بدعم العراق للحُصُول على مقعد في منظمة اليونسكو

وزير الخارجية يستقبل بطريرك الكلدان في العراق والعالم

شدد الجانبان على ضرورة الحفاظ على وحدة الصف الوطني والعمل لتوفير المستلزمات الضرورية وتحشيد الدعم للعراق لإعادة إعمار البنى التحتـية للمدن العراقـية وضمان عودة العوائل النازحة إلى مناطق سكناها.

وزير الخارجيَّة يتسلـَّم نسخة من أوراق اعتماد سفيرة فنلندا غير المُقيمة لدى العراق

الدكتور الجعفري: ندعو لفتح السفارة الفنلنديَّة في بغداد؛ لما لها أثر كبير في فتح المزيد من آفاق التعاون.. وتفعيل عمل اللجنة المُشترَكة العراقيَّة-الفنلنديَّة، والإسراع بعقد اجتماعاتها، وزيادة حجم التبادل التجاريِّ، والاستثمار بين البلدين

وزير الخارجية يستقبل ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق

ممثل الامين العام للامم المتحدة لدى العراق: شددت في اجتماعات الأمم المتحدة ومجلس الأمن على أن العراقـيين ينزفون دماً لتحرير أراضيهم من قبضة الإرهاب بمساعدة التحالف الدولي وأن الحرب ضد عصابات داعش تتطلب من العالم دعما اكبر للعراق.