المتحدث الرسمي


المتحدث الرسمي: وزارة الخارجية تدين الهجوم الإرهابي على حافلة ركاب في مصر

بيان: وزارة الخارجية تدين وبشدة العمل الارهابي البشع الذي استهدف حافلة تقلّ مدنيين أقباط بمحافظة المنيا جنوبي مصر وتؤكد وقوف العراق الى جانب الشعب المصري الشقيق وحكومته.

المتحدث الرسمي: وزارة الخارجية تدين الاعتداء الارهابي في مدينة مانشستر ، وتؤكد وقوف العراق وتضامنه مع المملكة المتحدة بوجه كافة المنظمات والعصابات الارهابية

" تدين وزارة الخارجية العراقية الاعتداء الارهابي في مدينة مانشستر ، وتؤكد وقوف العراق وتضامنه مع المملكة المتحدة بوجه كافة المنظمات والعصابات الارهابية التي تستهدف أمنها وسلامة مواطنيها

المتحدث الرسمي: وضع اليد على الاموال القطرية التي دخلت العراق بصورة غير مشروعة جاء لمحاربة الاختطاف والابتزاز

وزارة الخارجية: نؤكد ارتياحنا لعودة الصيادين القطريين الى بلادهم سالمين وان ضع اليد على الاموال القطرية التي دخلت للعراق بصورة غير مشروعة ودون علم الحكومة العراقية يصب في اتجاه تحكيم القانون ومحاربة ظاهرة الاختطاف والترويج للابتزاز المالي.

بيان: وزارة الخارجية تدين بشدة الاعتداء التركي على سنجار وتطالب المجتمع الدولي بموقف حاسم

المتحدث الرسمي: الاعتداء التركي على سنجار مثّل تجاوزاً على السيادة العراقية ويعكس سياسة لا يمكن القبول بها او السكوت عنها، لذا ندعو المجتمع الدولي لاتخاذ موقف حازم وحاسم تجاهه.

المتحدث الرسمي: وزارة الخارجية تدين العمل الارهابي في منطقتي كفريا والفوعة السوريتين

تعبّر وزارة الخارجية عن ادانتها وشجبها الشديدين للعمل الارهابي الاجرامي الذي استهدف السكان الابرياء ممّن تم إجلاؤهم من منطقتي كفريا والفوعة السوريتين ، وتؤكد وقوف العراق الى جانب الشعب السوري الشقيق في محنته الحالية.