وزير الخارجيَّة يستقبل سفير بنغلاديش الجديد في بغداد

2016/12/27 | المكتب الإعلامي |
288

استقبل وزير الخارجيَّة الدكتور إبراهيم الاشيقر الجعفريّ سفير بنغلاديش الجديد لدى العراق السيِّد أبو مقصود محمد فرهاد في مبنى الوزارة ببغداد.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة وسُبُل تطويرها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.

واعرب السيد الوزير للسيِّد السفيرعن امنياته بالنجاح في مَهامِّ عمله الدبلوماسيَّة، مُبدياً استعداد وزارة الخارجية لتقديم كلِّ الدعم لإنجاح مَهمَّة البعثة الدبلوماسيَّة ببغداد.

 وقال معاليه أنَّ العراق يواجه حرباً عالميَّة ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة دفاعاً عن نفسه ونيابة عن العالم أجمع، مؤكداً حرص الحكومة العراقية على إقامة أفضل العلاقات مع دول العالم كافة.

من جانبه أشاد سفير بنغلاديش الجديد بالجهود التي يبذلها العراقيون في حربهم ضدَّ الإرهاب، مُؤكـِّداً حرص بلاده على تطوير العلاقات، وفتح آفاق التعاون المُشترَك، وزيادة حجم التبادل التجاريِّ بين البلدين.

 واكد السيد أبو مقصود محمد فرهاد أنَّ بلاده تسعى لتوقيع الاتفاقيات في مختلف المجالات، وفتح جسر جوّي بين بغداد ودكا؛ لما له من أثر كبير على تقوية العلاقات الثنائية، حاملاً دعوة من وزير خارجية بلاده للدكتور الجعفريِّ لزيارة دكا، وأنَّ وزير خارجيَّة بلاده يرغب في زيارة العراق قريباً في إطار تعزيز التعاون المُشترَك في العديد من المجالات.