وكيل وزارة الخارجية يستقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني

2017/01/10 | المكتب الإعلامي |
1301

استقبل وكيل وزارة الخارجية لشؤون العلاقات الثنائية السيد نزار الخيرالله يوم 10 كانون الثاني 2017 وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني السيد كينتاور سونورا في بغداد.

وبحث الجانبان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين ومناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

ورحب السيد الوكيل بزيارة وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني بغداد, مؤكداً ان هذه الزيارة ترمز الى العلاقة الوثيقة بين بغداد وطوكيو من خلال المساعدات التي تقدمها اليابان الى العراق لاسيما وان الحكومة العراقية تقود حرباً ضد الارهاب والتطرف.

ودعا السيد الخيرالله الشركات اليابانية الى الاستثمار في العراق في المجالات كافة, مشيداً في الوقت نفسه باستمرار الشركات العاملة في العراق رغم التحديات الامنية التي تواجه البلد.

من جانبه اعلن وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني ان بلاده ستبدأ بأختبار خطوات ملموسة لمنح سمات دخول العراقيين الى اليابان من قبل سفارتها المعتمدة لدى العراق.

واكد السيد كينتاور سونورا دعم اليابان الحكومة العراقية في حربها التي تقودها ضد الارهاب, متمنياً تحقيق الاستقرار في المناطق المحررة وتحسين الاوضاع الانسانية للمتضررين, معلناً عن نية حكومته تقديم المساعدات الانسانية والمساهمة في اعادة اعمار المناطق المحررة بمبلغ قيمته 100 مليون دولار.