القائم بالاعمال العراقي في الرباط يلتقي مسؤولاً في وزارة الخارجية المغربية

2017/02/07 | المكتب الإعلامي |
1253

التقى القائم بالاعمال العراقي المؤقت في المغرب السيد اسامة مهدي غانم رئيس دائرة الشؤون القنصلية والاجتماعية في وزارة الخارجية المغربية السفير محمد بصري في مكتبه بالعاصمة الرباط.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ونقل القائم بالاعمال العراقي تهاني وزير الخارجية الدكتور ابراهيم الاشيقر الجعفري الى ملك وحكومة المغرب بمناسبة عودة المملكة المغربية الاتحاد الافريقي, مؤكداً على اهمية ابرام مذكرة التفاهم الامني وتبادل المعلومات بين العراق والمغرب للحد من انتشار الارهاب الذي اصبح يستهدف دول العالم كافة.

واستعرض السيد اسامة مهدي غانم الانتصارات التي تحققها القوات الامنية والحشد الشعبي والبيشمركة وابناء العشائر في عمليات تحرير مدينة الموصل على عصابات داعش الارهابية, داعياً الجانب المغربي الى المساهمة في اعادة اعمار المناطق المحررة.

من جانبه اعرب رئيس دائرة الشؤون القنصلية والاجتماعية عن رغبة بلاده في تطوير العلاقات بين بغداد والرباط في المجالات كافة, مؤكداً دعم المغرب لحكومة العراق في حربها التي تقودها ضد الارهاب.