وزير الخارجية يتسلـم نسخة من أوراق اعتماد سفير فيتنام غير المقيم لدى العراق

2017/02/12 | المكتب الإعلامي |
135

تسلـَّم وزير الخارجية الدكتور إبراهيم الاشيقر الجعفري يوم 12 شباط 2017 نسخة من أوراق اعتماد سفير فيتنام الجديد غير المقيم لدى العراق السيد نغوين هونغ تاك في مبنى الوزارة.

 وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وهانوي والسُبُل الكفيلة بتعزيز التعاون المشترك وتفعيل المصالح المُشترَكة ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة.

وعبر السيد الوزير عن استعداد وزارة الخارجيَّة لتقديم كلِّ الدعم والتسهيلات اللازمة التي من شأنها تسهيل مَهمة البعثة الفيتناميَّة وتعزيز التعاون بين البلدين.

وشدد معاليه على ضرورة الإسراع بعقد اجتماع اللجنة المُشترَكة العراقـيَّة-الفيتناميَّة، وتفعيل المصالح المُشترَكة، وتوقيع الاتفاقيَّات التي من شأنها فتح آفاق جديدة للاستثمار، داعياً فيتنام لدفع الدُيُون التي بذمَّتها للعراق سيما أن العراق يمر بظروف استثنائيَّة تتمثل بالتحدي الأمنيِّ والتحدي الاقتصادي وانخفاض أسعار النفط وتكلفة الحرب ضدَّ الإرهاب.

من جانبه أكـَّد السفير الفيتنامي سعي بلاده لتعزيز العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وهانوي، مُباركاً الانتصارات الكبيرة التي يحققها العراقيون في حربهم ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة.

 وقال السيد نغوين هونغ تاك : أن نصر العراق هو انتصار لكلِّ شعوب العالم وأن بلاده تقدر عالياً الجهود والتضحيات التي يبذلها العراقيون في حربهم ضد الإرهاب، مُشيراً إلى أن اجتماعات اللجنة المُشترَكة العراقيّة-الفيتنامية ستشهد تنشيط التعاون بين البلدين إضافة إلى أنها ستسرِّع في دفع بلاده للدُيُون المترتبة عليها للعراق.