القائم بالاعمال العراقي في الرباط يلتقي الامين العام لاتحاد جامعات العالم الاسلامي

2017/02/12 | المكتب الإعلامي |
216

التقى القائم بالاعمال العراقي المؤقت السيد اسامة مهدي غانم الامين العام لاتحاد جامعات العالم الاسلامي المدير العام لمنظمة الايسيسكو الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري في مقر الاتحاد في العاصمة المغربية الرباط.

وبيُن القائم بالاعمال العراقي خلال اللقاء الجرائم التي اقترفتها عصابات داعش الارهابية من وحشية في قتل المواطنين الابرياء في المناطق التي كانت تحت سيطرتها اضافة الى تدمير المواقع الاثرية والتاريخية وحرق الجامعات والمدارس هناك.

واستعرض السيد اسامة مهدي غانم الانتصارات التي تحققها القوات الامنية والحشد الشعبي والبيشمركة وابناء العشائر في عمليات تحرير الموصل على عصابات داعش الارهابية, مشيداً بالدور البطولي والانساني للقوات الامنية في مساعدة واغاثة اهالي المناطق المحررة.

من جانبه اكد الامين العام لاتحاد جامعات العالم الاسلامي المدير العام لمنظمة الايسيسكو استعداد الاتحاد للمساهمة في اعادة اعمار وتأهيل جامعة الموصل وبالتحديد مكتبتها التي كانت تحتوي على اهم المصادر العلمية والتاريخية والثقافية.

واوعز الدكتور التويجري بتشكيل فرق عمل في المنظمة للمتابعة والتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية للوقوف على احتياجات الجامعات المتضررة نتيجة للاعمال الارهابية.