السفير العراقي في موسكو يلتقي مبعوث الرئيس الروسي الى الشرق الاوسط وكيل وزارة الخارجية

2017/03/20 | المكتب الإعلامي |
173

التقى سفير جمهورية العراق لدى روسيا السيد حيدر منصور العذاري مبعوث الرئيس الروسي الى الشرق الاوسط وكيل وزارة الخارجية الروسية السيد ميخائيل بوغدانوف في مبنى الوزارة في العاصمة موسكو.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين ومناقشة سبل التعاون في مجال مكافحة الارهاب والاستفادة من الخبرات الفنية الروسية في هذا المجال.

واكد السيد السفير على ضرورة رفع مستوى التعاون البرلماني وان السفارة تسعى من خلال اللقاءات مع الشخصيات البرلمانية الروسية من اجل فتح قنوات تواصل مع نظرائهم في مجلس النواب العراقي, مشيراً رغبة العراق بزيارة اعضاء مجلس الدوما الى بغداد والتي ستكون بمثابة دعم ممثلي الشعب الروسي للشعب العراقي.

واستعرض السيد حيدر منصور العذاري الانتصارات التي تحققها القوات الامنية والحشد الشعبي والبيشمركة وابناء العشائري في عمليات تحرير الموصل, مشيداً بالدور البطولي والانساني للقوات الامنية في اغاثة ومساعدة النازحين هناك.

من جانبه ابدى السيد ميخائيل بوغدانوف رغبته في عقد الاجتماع القادم مع السيد وكيل وزارة الخارجية لشؤون العلاقات الثنائية في موسكو منتصف العام الحالي ويمكن استثماره في تنظيم  لقاء للسيد الوكيل مع وكيل وزارة الخارجية الروسية لشؤون مكافحة الارهاب.