وزير الخارجية يتسلـم نسخة من أوراق اعتماد سفير أوكرانيا الجديد لدى العراق

2017/04/27 | المكتب الإعلامي |
1005

تسلـَّم وزير الخارجيَّة الدكتور إبراهيم الجعفري نسخة من أوراق اعتماد سفير أوكرانيا الجديد لدى العراق السيِّد فيكتور نيدوباس، يوم 27 نيسان 2017 في مقر الوزارة.

 وجرى خلال مراسم التسليم، استعراض العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وكييف، وسُبُل تعزيزها بما يُحقـِّق مصالح الشعبين الصديقين، كما تمَّ استعراض الانتصارات الكبيرة التي يُحقـِّقها العراقـيُّون في حربهم ضدّ الإرهاب.

وابدى معالي الوزير استعداد وزارة الخارجيَّة لتقديم كلِّ الدعم للبعثة الدبلوماسيَّة؛ لزيادة حجم التعاون، والتنسيق في مُختلِف المجالات، مؤكدا حرص العراق على إقامة أفضل العلاقات مع بلدان العالم المُختلِفة خُصُوصاً في مُواجَهة الخطر العالميِّ المُشترَك المتمثل بإرهابيِّي داعش الذين يُقاتِلهم العراق دفاعاً عن نفسه، ونيابة عن العالم أجمع، والعمل في سبيل تعزيز العلاقات مع أوكرانيا في مُختلِف المجالات.

من جانبه اكد السفير الأوكراني السيِّد فيكتور نيدوباس دعم بلاده للعراق في حربه ضدَّ الإرهاب، ومُساندة العراق في المحافل الدوليَّة، والتأكيد على تعزيز المُشاوَرات السياسيَّة بين مسؤولي البلدين، مُشيراً إلى أنه سيبذل ما بوسعه لتنشيط التنسيق بين البلدين في المجالات كافة.