السفير العراقي في باريس يلتقي مستشار الشؤون الدينية في الخارجية الفرنسية

2017/05/08 | المكتب الإعلامي |
282

التقى سفير جمهورية العراق لدى فرنسا الدكتور اسماعيل شفيق محسن  مستشار الشؤون الدينية في وزارة الخارجية الفرنسية السفير جان كريستوف بوسل  في مبنى الوزارة في العاصمة باريس.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين البلدين وبالتحديد فيما يتعلق بملف الشؤون الدينية التي توليها فرنسا حالياً اهتماماً كبيراً نظراً لما تتعرض له من اعمال ارهابية على يد المتطرفين.

واستعرض السيد السفير الانتصارات التي تحققها القوات الامنية والحشد الشعبي والبيشمركة وابناء العشائر على عصابات داعش الارهابية في عمليات تحرير الموصل. مبيناً ان  مدينة الموصل تمثل فسيفساء المجتمع العراقي من عرب بمختلف الطوائف او اكراد او مسيحيين او اقليات اخرى من ايزيدين وشبك فهذا التنوع الجميل هو اساس تكوين المجتمع العراقي الذي عاش بتلاحم واخوة لآلاف السنين.

  واشار الدكتور اسماعيل شفيق محسن الى الدور الكبير الذي يمكن ان تلعبه فرنسا في ارساء الامن والسلم في المنطقة من خلال تشجيع الحوار والتفاهم لما تملكه من علاقات طيبة مع جميع الاطراف.

من جانبه اكد مستشار الشؤون الدينية في الخارجية الفرنسية بالاهتمام الذي توليه فرنسا بملف المسيحيين في الشرق الاوسط اضافة الى اهتمامها بمبدأ حوار الاديان والتقارب المجتمعي الذي يكفل العيش الامن لجميع الطوائف بلا استثناء.