وزير الخارجية يتلقـى اتصالاً هاتفيا من نظيره المصري

2017/07/10 | المكتب الإعلامي |
253

 

تلقـَّى وزير الخارجيَّة الدكتور إبراهيم الجعفري اتصالاً هاتفيّاً من نظيره المصري السيد سامح شكري، بحثا خلاله العلاقات الثنائية بين بغداد والقاهرة وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين وجهود مكافحة الإرهاب وآفاق تعزيز التعاون بين البلدين وتنسيق المواقف في المحافل الدولية.

وقدَّم السيِّد سامح شكري تهنئة جمهوريَّة مصر العربية للشعب العراقي بمناسَبة الانتصارات الكبيرة التي حققها في الحرب ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة وتحرير مدينة الموصل، مُجدِّداً تأكيده على التزام مصر بالوقوف إلى جانب الشعب العراقيِّ في حربه ضدّ الإرهاب ومنع انتشاره.

من جانبه أكـَّد الدكتور إبراهيم الجعفري أن انتصار العراق يعد انتصارا لكل شعُوب العالم لأن الإرهاب يستهدف الإنسانية كلـها ولا يميز بين بلد وآخر، مُقدِّماً تعازي العراق حكومة وشعباً للشعب المصريِّ باستشهاد عدد من أفراد القوات المُسلـَّحة، والشرطة في الهُجُوم الإرهابيِّ الأخير في رفح.

كما أكد الجانبان على ضرورة استكمال إجراءات عقد الجولة المقبلة للتشاور السياسيِّ بين البلدين على مُستوى وزيري الخارجيَّة، إضافة إلى اللجنة العليا المُشترَكة التي يرأسها رئيسا وزراء البلدين.