سفارة جمهورية العراق في القاهرة ومندوبيتها الدائمة لدى جامعة الدول العربية تحتفل بتحرير الموصل

2017/08/03 | المكتب الإعلامي |
880

 

أقامت سفارة جمهورية العراق في القاهرة ومندوبيتها الدائمة لدى جامعة الدول العربية حفل إستقبال بمناسبة تحرير مدينة الموصل والنصر الكبير على عصابات داعش الارهابية.

وحضر الحفل ممثل فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وزير البترول المهندس طارق الملا وعدد من السفراء العرب والأجانب وممثلي البعثات الدبلوماسية في القاهرة، فضلاً عن عدد من أعضاء البرلمان المصري فنانين وصحفيين ورجال أعمال .

والقى سعادة السفير حبيب الصدر كلمة في المناسبة اكد فيها أن العراق سيفاجئ العالم أيضاً بنصر سياسي مستثمرين الإجماع الوطني الراهن لمحاربة كل الجماعات الإرهابية ومغذياتها الفكرية والتمويلية والتسليحية وذلك بالتعاون مع المجتمع الدولي، مؤكدا ان العراق إقترب من إرساء الأمن والإستقرار وإعمار المدن المدمرة وإعادة النازحين إليها وذلك بالإعتماد على أنفسنا وعلى الأشقاء والأصدقاء.

ولفت سعادته، إلى أن اعادة إعمار وبناء العراق تتطلب تحريك ملف الإستثمار ووضع خطط للإصلاح الإقتصادي والمالي ومكافحة الفساد وقطع دابر التدخلات الخارجية ووضع مصالح البلاد العليا نصب العيون ومحط القلوب .

 وشهد الحفل عرض مجموعة من الصور التي توثق بطولات القوات المسلحة العراقية بمختلف تشكيلاتها، فيما استقبلت السفارة على مدى اسبوع النصر عددا من الشخصيات المهمة للتهنئة بالنصر العراقي الكبير.