وزير الخارجية يتسلـم نسخة من أوراق اعتماد سفير نيوزيلندا الجديد في العراق

2017/08/06 | المكتب الإعلامي |
1097

تسلـم وزير الخارجية الدكتور إبراهيم الجعفري نسخة من أوراق اعتماد سفير نيوزيلندا الجديد في العراق السيِّد باردلي ساودن، كما بحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق الارتقاء بها إلى ما يطمح له الشعبان الصديقان.

واشاد السيد الوزير، بمواقف نيوزيلندا الداعمة للعراق، وما قدمته من دعم على المُستوى الأمني والتدريب والتسليح وعلى الصعيد السياسي والدولي، مضيفا: ان العراق خرج تواً من حرب عالمية شارك فيها أكثر من 120 جنسية تمثل عناصر داعش الإرهابية، فضلاً عن أن هناك جهات متورطة في إسناد عصابات داعش في العراق وأمدته بمختلف أنواع الدعم من تدريب وتسليح ونقل وقد خرج العراق منتصراً بالرغم من انه يمر بظروف استثنائية بسبب الانخفاض الحاد في أسعار النفط.

وأبدى معاليه استعداد وزارة الخارجية لتقديم كل ما من شأن إنجاح عمل البعثة النيوزيلنديَّة في بغداد، وسعي العراق الى توطيد العلاقة مع نيوزيلندا.

من جهته هنأ سفير نيوزيلندا الجديد في العراق تهانيه بمُناسَبة الانتصار الذي حققته قواتنا المسلحة البطلة في معارك تحرير الموصل، وعبر عن التزام حكومته بدعم العراق سيما في قتال عصابات داعش الإرهابة، مؤكدا ان العالم ينظر إلى العراق ليس على أنه قد أحرز هذا النصر فقط بل كيف حقـَّق هذا النصر.