ممثل العراق الدائم في جنيف يلتقي نائب الممثل الخاص لبعثة (يونامي) ومنسق الشؤون الإنسانية للعراق

2017/08/09 | المكتب الإعلامي |
807

إلتقى الممثل الدائم لجمهورية العراق لدى الأمم المتحدة في جنيف السفير مؤيد صالح، نائب الممثل الخاص لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) ومنسق الشؤون الإنسانية للعراق السيدة ليز غراندي.

وأكد الممثل الدائم أثناء اللقاء حرص الحكومة العراقية على أعادة إعمار المناطق المحررة وتأهيل البنى التحتية والمؤسسات الحكومية التي دمرتها عصابات داعش الارهابية وضمان عودة النازحين الى مناطقهم بعد ازالة الالغام والعبوات الناسفة، مشيداً بجهود المنسق الانساني وفريقها العامل وجميع المنظمات الدولية الإنسانية وتعاونهم مع الجهات العراقية المختصة في تلبية إحتياجات النازحين.

واشار سعادة الفير الى ان القوات العراقية اتبعت معايير حقوق الانسان في الحرب ضد عصابات داعش، بعد ان اتخذت هذه العصابات المدنيين دروعاً بشرية.

من جانبها أشادت السيدة ليز غراندي بالقوات العراقية والتصحيات التي بذلتها من اجل  تحرير الموصل وتبنيها المفهوم الإنساني في العملية العسكرية، وان ما قامت به من مراعاة لأمن المدنيين يعتبر مثالاً يحتذى به، مستعرضة المستجدات الميدانية وعمل المنظمات الدولية الانسانية بالتنسيق مع الحكومة العراقية في إيواء النازحين واعادتهم الى مناطقهم وإعادة إعمار المناطق المحررة.