وزير الخارجية يستقبل وكيل وزارة الداخلية الإيراني في بغداد

2017/10/06 | المكتب الإعلامي |
652

استقبل وزير الخارجية الدكتور إبراهيم الجعفري وكيل وزارة الداخليَّة الإيراني الدكتور حسين ذو الفقاري، والوفد المُرافِق له، في مكتبه ببغداد.

 وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة بين البلدين وسُبُل تعزيزها بما يُحقـِّق مصالح الشعبين الصديقين، والتعاون لإنجاح موسم زيارة العتبات المقدسة في العراق سيما زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

كما استعرض الجانبان مجمل التطورات الأمنية والسياسية والجهود المبذولة في الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية، وتداعيات استفتاء اقليم كردستان العراق على أمن واستقرار العراق والمنطقة.

وقال السيد الوزير خلال اللقاء: ان العراق حقق انتصارات كبيرة في حربه ضدّ عصابات داعش الإرهابية وأن لجميع دول العالم أن تفخر بما تحقق في العراق؛ لأنه دافع عن نفسه وعن العالم أجمع، داعيا الى التنسيق والتعاون في المجال الأمني والاستخباري للقضاء على الإرهاب في العالم ومنع انتشاره.

وقدم معاليه الشكر والتقدير لمواقف الجمهوريَّة الإسلاميَّة الإيرانيَّة الداعمة للشعب العراقيِّ في حربه ضدّ إرهابيِّي داعش في مُختلِف المجالات، لافتاً إلى أنَّ العراق انتهج سياسة الانفتاح على دول العالم وتفعيل المصالح المُشترَكة، ونجح في استقطاب المُجتمَع الدولي للوقوف إلى جانبه في حربه ضد الإرهاب، ويتواصل للمساهمة في إعادة إعمار البنى التحتـية للمدن العراقـية.

من جانبه اكد الدكتور حسين ذو الفقاري أكـَّد استمرار دعم بلاده للعراق في حربه ضدّ الإرهاب، ومُواجَهة التحدِّيات التي تواجه أمنه، واستقراره، مُبيِّناً: لقاءاتنا في العراق ستساهم في زيارة حجم التعاون والتنسيق الأمني والاستخباري لمواجهة التحديات المشتركة.

 واضاف: يهمنا مساعَدة العراق وزيادة حجم التعاون لدخول الزوار الإيرانيِّين، ونجاح موسم زيارة العتبات المُقدَّسة في العراق سيما زيارة أربعينيَّة الإمام الحسين عليه السلام، معبرا عن شكره للجهود المبذولة من وزارة الخارجية وسفاراتها وقنصلياتها في إيران في منح سمات الدخول "الفيزا" للزوار الإيرانيِّين، وجُهُود الوزارات الأمنيَّة في تفعيل عِدَّة منافذ حُدُوديَّة؛ لتسهيل مراسم الزيارة.