وزير الخارجية يتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير تايلاند الجديد غير المقيم لدى العراق

2017/11/13 | المكتب الإعلامي |
632

تسلـم وزير الخارجية الدكتور إبراهيم الجعفري نسخة من أوراق اعتماد سفير تايلاند الجديد غير المُقِيم لدى العراق السيد بورنبونج جانيت تاون، واستعرض الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق الارتقاء بها إلى ما يلبي طموح الشعبين الصديقين.

وقال معاليه: ان العراق يسعى لتجاوز الأطر التقليدية في إبرام العلاقات، ويؤكد على ضرورة توطيدها عبر تبادل المصالح المشتركة، ومواجهة المخاطر المشتركة، مضيفا ان الانتصارات التي حقّقتها القوات العراقية بمختلف صنوفها،   جاءت بعد إصرار الشعب العراقي على المُواجَهة، وتوحد صف القوى السياسيَّة والدعم الدولي الذي تلقاه العراق.

وتابع الدكتور الجعفري : ان عصابات داعش خطر عالميّ، وليست خطراً محليّاً، وهزيمتها في أيِّ بلد نصر لكلِّ دول العالم، لافتاً إلى أنَّ العراق يعمل على معالجة التركة الثقيلة التي خلّفتها الحرب على داعش، عبر تنفيذ مرحلة الإعمار والبناء.

ودعا إلى أهمية تفعيل عمل اللجنة المشتركة العراقـية-التايلندية في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين، معرباً عن تمنياته بالنجاح للسيِّد السفير في أداء مهامِّ عمله وتعزيز العلاقات، واستعداد وزارة الخارجية لتقديم كل ما من شأنه تسهيل عمل البعثة الدبلوماسية.

من جانبه هنأ سفير تايلاند الجديد غير المُقيم لدى العراق التهنئة للسيِّد الوزير بالانتصارات التي حقّقتها قواتنا الأمنيَّة في حربها على عصابات داعش الإرهابيَّة، مُؤكّداً استعداد بلاده للتعاون مع العراق والتعاون لمواجَهة إرهابييّ داعش.