وزير الخارجية يتسلـم نسخة من أوراق اعتماد سفير اليونان الجديد في بغداد

2017/11/13 | المكتب الإعلامي |
746

تسلم وزير الخارجية الدكتور إبراهيم الجعفري نسخة من أوراق اعتماد سفير اليونان الجديد في بغداد السيد ليونايدس بي كونتوفونيسيوس، يوم 13 تشرين الثاني 2017 في مقر وزارة الخارجية.

وابدى معالي الوزير استعداد وزارة الخارجية لتقديم كل الدعم للبعثة الدبلوماسية لزيادة حجم التعاون والتنسيق بين البلدين، داعياً إلى ضرورة تسهيل منح سمات الدخول (فيزا) للعراقـيِّين الراغبين في زيارة أثينا، وضرورة دعم الاتفاقـيَّات بين البلدين في المجالات كافة، وعقد اجتماعات لجنة الصداقة البرلمانيَّة، وغرف التجارة بين البلدين والاستمرار بعقد اجتماعات مُنتدى الحضارات العريقة.

واكد الدكتور الجعفري أن العراق انتصر في حربه ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة، وهذا الانتصار تحقّق بوقوف الدول الصديقة إلى جانبه، مُشيراً إلى ضرورة استمرار دعم المُجتمَع الدولي والمساهمة في إعادة إعمار البُنى التحتيَّة للمُدُن العراقـيَّة.

من جانبه أكد سفير اليونان الجديد لدى بغداد حرص بلاده على الارتقاء بمُستوى العلاقات، وتعميق التعاون المشترك بما يخدم مصلحة البلدين، مُهنئاً الشعب العراقيَّ بالانتصارات التي حققها في حربه ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة.

واكد أنَّ من أولويات عمله تسهيل إجراءات منح سمات الدخول (فيزا) للعراقـيين الراغبين في زيارة اليونان لما لها من أثر كبير في تعميق العلاقات الثنائية.