وزير الخارجية يتسلـم نسخة من أوراق اعتماد سفير إيطاليا الجديد لدى بغداد

2017/11/14 | المكتب الإعلامي |
856

تسلـم وزير الخارجية الدكتور إبراهيم الجعفري نسخة من أوراق اعتماد سفير إيطاليا الجديد لدى بغداد السيد برونو أنطونيو باسكينو، وبحث الطرفان أبرز القضايا التي تهم بغداد وروما والتعاون المشترك في مختلف المجالات.

وتمنى السيد الوزير الموفقية والنجاح لسعادة السفير في مهام عمله ببغداد، وابدى استعداد وزارة الخارجية لتقديم كل الخدمات للبعثة الدبلوماسية لتطوير العمل المشترك بين البلدين، مقدماً شكر وتقدير العراق لمواقف إيطاليا الداعمة له في حربه ضدّ الإرهاب، وفي المحافل الدولية.

ودعا معاليه الى عقد اجتماعات اللجنة المشتركة بين العراق ولجنة الصداقة البرلمانية لما لها من أثر كبير في فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين، مضيفاً: ان العراق بيئة خصبة للاستثمار وندعو الشركات الإيطالية للمساهمة في إعادة إعمار البنى التحتية للمدن العراقـية.

من جانبه وصف سفير إيطاليا الجديد لدى بغداد الانتصارات التي حققها العراق في حربه ضدَّ الإرهاب بالانتصارات التاريخية، معرباً عن استمرار بلاده في دعم العراق وتعزيز العلاقات في مختلف المجالات حتى عودة الأمن والاستقرار وتدريب القوات العراقـية، سيما وان ايطاليا ثاني أكبر بلد داعم للعراق في حربه ضد الإرهاب.

واضاف السيد برونو أنطونيو باسكينو: سنبذل كل الجهود لزيادة حجم الاستثمار بين البلدين وحث الشركات الإيطالية على العمل في العراق والاستمرار في تعميق التعاون في المجالات النفطية والاقتصادية والثقافية وصيانة سد الموصل والمواقع الأثارية.