وزير الخارجية يتسلـم نسخة من أوراق اعتماد سفير بريطانيا الجديد لدى العراق

2017/11/14 | المكتب الإعلامي |
833

تسلـم وزير الخارجية الدكتور إبراهيم الجعفري نسخة من أوراق اعتماد سفير بريطانيا الجديد في بغداد السيد جوناثان بوول ويلكس، في مقر الوزارة.

ودعا السيد الوزير على هامش مراسم تسليم اوراق الاعتماد، إلى استمرار دعم المملكة المتحدة للعراق، والمساهمة في إعادة إعمار مدنه، وحثّ الشركات البريطانية على العمل في العراق، وزيادة حجم الاستثمار بين البلدين، مضيفا : "ان العراق واجه عصابات داعش الإرهابية وانتصر عليها بفضل وحدة أبنائه، ومساعدة الدول الصديقة وهو اليوم يمتد بعلاقاته مع دول العالم ويساهم في حفظ أمن واستقرار المنطقة".

وابدى معاليه استعداد وزارة الخارجية لتقديم الدعم لعمل البعثة الدبلوماسية في بغداد، معبرا عن تقدير العراق لمواقف بريطانيا الداعمة له في المحافل الدولية وحربه ضد عصابات داعش الإرهابية.

من جانبه أكد سفير بريطانيا الجديد استمرار دعم بلاده لوحدة وسيادة العراق، وتوفير المساعدات المختلفة حتى القضاء على الإرهاب وعودة الأمن والاستقرار، مضيفا: ان العراق شريك استراتيجي لبريطانيا في المنطقة وانه سيسعى الى فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك بين البلدين.

واشار الى أهمية تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين، وتعزيز العلاقات الثنائيَّة في مجال الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتعليم والثقافة.