وزير الخارجية يستقبل مدير مكتب منظمة التعاون الإسلامي في العراق

2017/11/20 | المكتب الإعلامي |
1987

استقبل وزير الخارجية الدكتور إبراهيم الجعفري مدير مكتب منظمة التعاون الإسلامي في العراق الدكتور صالح الشاعري، وبحثا مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والانتصارات الكبيرة التي حقِقها ضد عصابات داعش الإرهابية ودور منظمة التعاون الإسلامي في دعم العراق.

وقال السيد الوزير: ان ما حققه العراق من انتصار هو لعموم دول العالم وبالخُصُوص دول المنطقة؛ لأن التحدي الإرهابي غير مقصور على العراق، وإن كانت رحى الحرب دارت على الأرض العراقـية،  داعياً المنظمة إلى القيام بخطوات عملية إزاء دعم العراق في مواجهة عصابات داعش الإرهابية.

وضاف معاليه: نـعول على منظمة التعاون الإسلاميِّ في هذا الظرف الاستثنائيِّ أن تـُقدِّم كلَّ ما بوسعها، مؤكداً: العراق بلد صاعد؛ لأنه يمتلك كلَّ مُقوِّمات النهوض، لكنه يمرّ بظروف استثنائية ولن ينسى من يقف إلى جانبه.

من جهته أعرب الدكتور صالح الشاعري عن تقديره للجهود التي تبذلها الحكومة، والانتصارات التي تحققها القوات الأمنية العراقـيَّة.

وقال: نؤكد على وحدة، وسيادة العراق، وسلامة أراضيه، وان المنظمة مستمرة في دعمكم، مشيرا الى أن المنظمة ستعقد اجتماعاً للمصالحة في بغداد الشهر المقبل في إطار دعم أمن واستقرار العراق.