وزير الخارجيَّة يلتقي وكيل وزير الدفاع الرومانيّ

2017/11/25 | المكتب الإعلامي |
1776

 

 

التقى وزير الخارجيَّة الدكتور إبراهيم الجعفريّ السيِّد نيكولاي ناستا وكيل وزير الدفاع الرومانيّ في العاصمة بوخارست، وبحث الطرفان سُبُل تعزيز التعاون العسكريِّ بين البلدين، وآليَّات رفع مُستوى الإسناد الرومانيِّ للعراق في مرحلة ما بعد القضاء على عصابات داعش الإرهابيَّة.

وبيَّنَ الدكتور الجعفريّ: أنَّ العراق مُقبل على عمليَّة إعادة الإعمار، ويضع في أولويَّاته مُساهَمة الدول الصديقة التي وقفت معه في مُواجَهة إرهابييّ داعش.

واكد معاليه، وُجُود العديد من فرص التعاون التي يُمكِن أن تُعزِّز العلاقات بين البلدين، داعياً إلى أهمِّـيَّة توقيع مُذكّرة تفاهم عسكريّ بين وزارتي الدفاع العراقـيَّة، والرومانيَّة، عادّاً مُشارَكة القوات الرومانيَّة في تدريب الجيش العراقيِّ، والاستعداد لمعالجة الجرحى رسالة تعاون، وإسناد حقيقيّ للعراق.

وعبَّر الجعفريّ عن تطلـُّعه لإقامة علاقة ثنائيَّة طويلة الأمد، ومُتعدِّدة المصالح.

من جهته عد وكيل وزير الدفاع أنَّ هذه الزيارة فرصة مُمتازة لمناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المُشترَك خُصُوصاً الأمن، وتطوير عمل القوات المسلحة العراقـيَّة، وتعزيز قدراتها، كاشفاً عن توسيع حكومته التزامها إلى العام 2018 لدعم القوات العراقـيَّة، واستعدادهم لاستقبال الجرحى للعلاج في رومانيا، وإرسال خمسين ضابطاً لغرض تدريب القوات العراقـيَّة.