وزير الخارجية يلتقي نظيره السعودي في روما

2017/12/02 | المكتب الإعلامي |
843

التقى وزير الخارجية الدكتور إبراهيم الجعفري نظيره السعودي السيِد عادل الجبير على هامش اجتماعات منتدى حوار المتوسط "روما- ميد 2017" في روما.

وجرى في اللقاء استعراض العلاقات الثنائـيَّة بين بغداد والرياض، وسُبُل تعزيزها بما يُحقـِّق مصالح الشعبين الشقيقين، إضافة إلى ضرورة تبادُل الزيارات بين مسؤولي البلدين، فضلا عن التأكيد على أهمـية تضافر الجهود لتخفيف حدة التوتـر والأزمات التي تواجه المنطقة وتغليب لغة الحوار لعودة الأمن والاستقرار إلى المنطقة.

وقال الدكتور الجعفري : ان العراق حقـق انتصارات كبيرة ضد عصابات داعش الإرهابيَّة، ويتطلـَّع الآن لوُقوف الدول الشقيقة والصديقة للمساهمة في إعادة إعمار البنى التحتـية للمدن العراقـية، داعياً إلى العمل بين دول المنطقة كافة للتوصل إلى حلول من شأنها حلحلة الأزمات التي تعصف بالمنطقة وبث روح السلم والأمن والتعاون.

من جانبه أكّد السيِّد عادل الجبير ان بلاده جادّة في المساهمة بإعادة بناء المُدُن العراقـية، وزيادة حجم الاستثمار، كما تسعى لفتح قنصليتين لها في النجف الأشرف والبصرة، مشيراً إلى أنـه تم توجيه سفارة المملكة في بغداد بتسهيل منح سمات الدخول "الفيزا" للعراقـيِّين الراغبين في حج بيت الله الحرام، وتسهيل الإجراءات في إطار تعزيز التعاون بين البلدين.