وزير الخارجية يلتقي نظيره الايطالي في روما

2017/12/04 | المكتب الإعلامي |
821

التقى وزير الخارجية الدكتور إبراهيم الجعفري نظيره الايطالي السيد أنجيلينو ألفانو، لبحث العلاقات الثنائية والتأكيد على أهمـية تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة، في ختام مشاركته لمنتدى حوار المُتوسِّط "روما-ميد 2017".

وقال السيد الوزير في اللقاء: خرجنا تواً من معركة عالمية مصيرية تجسدت بالحرب ضد عصابات داعش الإرهابية، وحققنا النصر بجهود وحدة مكونات الشعب العراقي، ودعم المجتمَع الدولي، مضيفاً: نتطلـع لاستمرار وقفة الدول الصديقة إلى جانبنا؛ ليستعيد العراق أمنه، واستقراره، وازدهاره.

ودعا معاليه إلى تفعيل اللجنة المشتركة العراقـية-الإيطالية، واستمرار تدريب القوات العراقـية، وحث الشركات الإيطالية للمساهمة في إعادة إعمار البنى التحتـية للمدن العراقـية وتبادل الخبرات على صعيد تدريب الكوادر الدبلوماسية، موجها الدعوة لوزير خارجية إيطاليا لزيارة العراق في إطار تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

من جانبه قدم السيد أنجيلينو ألفانو تهاني بلاده للشعب العراقي بالانتصارات التي حققها في حربه ضد الإرهاب، مؤكـداً دعم جهود الحكومة العراقـية في حربها ضدّ الإرهاب، وإعادة إعمار المدن العراقـية وعودة الأمن والاستقرار لما له من أثر كبير في إرساء الاستقرار بالمنطقة.

واضاف: نـؤكـد على أهمـية الحفاظ على وحدة وسيادة العراق ومستعدون لتأهيل القوات المسلحة العراقـية والاستمرار بتدريبها، ونحن عازمون على استكمال صيانة سد الموصل والعمل على برامج دعم العوائل النازحة وتشجيعها على العودة إلى مناطق سكناها.

وتابع السيد أنجيلينو ألفانو : سأزور بغداد قريباً وأبحث الملفات التي من شأنها فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين.