وزير الخارجية يتسلـم نسخة من أوراق اعتماد سفيرة النرويج الجديدة غير المقيمة في بغداد

2017/12/20 | المكتب الإعلامي |
4108

تسلـم وزير الخارجية الدكتور إبراهيم الجعفري نسخة من أوراق اعتماد سفيرة النرويج الجديدة غير المقيمة في بغداد السيدة تونه إليزابيث باكفولد، اذ بحث الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها بما يُحقـِّق مصالح البلدين الصديقين.

وأكـَّد السيد الجعفري: أن العراق خرج منتصرا في مواجهة الإرهاب وسيشرع في مرحلة البناء والإعمار للمحافظات التي خربتها عصابات داعش الإرهابية، مشير الى ان العراق حصل على عضوية الكثير من المنظمات الأممية، وكانت النرويج من الدول التي صوتت لصالحه.

 واوضح : نحن في ظرف استثنائي وبحاجة لمساعَدة دول العالم في تحقيق الاستقرار بالعراق ليشرع في البناء والإعمار، سيما وان هناك فرصا كثيرة للاستثمار وبمكان النرويج الحصول على استثمارات، مثمنا، مواقف النرويج الداعمة للعراق لما تقدمه من مساعَدات ودعم في المحافل الدولية.

وأبدى معاليه استعداد وزارة الخارجيَّة لتقديم التسهيلات كافة لإنجاح مهمة البعثة الدبلوماسيَّة النرويجيَّة في بغداد، مُعرِباً عن تطلـع الحكومة العراقية للارتقاء بالعلاقات الثنائية وتطوير التعاون مع النرويج في المجالات كافة.

من جانبها اكدت السيدة باكفولد وُقوف بلادها إلى جانب العراق في تحقيق الاستقرار، وان البرلمان النرويجي صوت على منح العراق خمسين مليون دولار للمُساعَدة في عمليَّة الإعمار والبناء.

واشادت معالي السفير بالتجربة العراقـيَّة في تحقيق التعايش بين القوميات والديانات والإثنيات وانها تصلح أن تكون مثالاً للدول الأخرى، فضلا عن جهود الحكومة العراقـية في محارَبة الفساد، موضحة: لدينا خبراء في مجالات عدة، في مجالات نزع الألغام ودعم النازحين وسنواصل الوقوف إلى جانب العراق.