القائم باعمال السفارة العراقية في مدريد يلتقي رئيس دائرة الشرق الاوسط لوزارة الخارجية الاسبانية

2018/02/12 | المكتب الإعلامي |
476

التقى القائم بالاعمال المؤقت في مدريد السيد علي شمران رئيس دائرة الشرق الاوسط لوزارة الخارجية الاسبانية السيدة ايفا مارتينس في مبنى الوزارة وبحث الطرفان اهم المستجدات على الساحة العراقية.

وابدى القائم بالاعمال عن استعداد العراق لفتح افاق جديدة للتعاون بين البلدين وبحث السبل الكفيلة لتسهيل انعقاد اللجنة العراقية – الاسبانية في المستقبل القريب, مما سيكون له انعكاساته الايجابية المتمثلة باعادة الاعمار والاستثمار تماشيا مع اهداف مؤتمر الكويت.

وبحث الطرفان مشاركة اسبانيا في مؤتمر الكويت المزمع  عقده في شهر شباط الحالي, واكدت السيدة مارتينس ان وفد كبير سيشارك في مؤتمر الكويت بقيادة وزير الخارجية الاسباني السيد الفونسو داستيس الذي اجتمع بالشركات الاسبانية وطمانهم بشان الوضع الامني في العراق لغرض الاستثمار فيه , وان حكومة بلادها تسعى لمشاركة حقيقية في هذه المرحلة .

واوضحت السيدة مارتينس ان تزامن انعقاد مؤتمر الكويت مع الاجتماع الذي تعقده دول التحالف لمكافحة الارهاب خطوة مهمة جدا حيث سيلعن في هذا المؤتمر انر العراق سيعلن القضاء على الارهاب بشكل نهائي  وسيتحتم في مؤتمر الكويت الاعلان ببدء مرحلة اعادة الاعمار والاستثمار.