القائم باعمال جمهورية العراق في براغ يقدم اوراق اعتماده الى وزارة الخارجية التشيكية

2018/02/14 | المكتب الإعلامي |
553

قدم القائم باعمال جمهورية العراق في براغ السيد احسان  العوادي اوراق اعتماده كرئيس لبعثة العراق في براغ الى مديرة دائرة البروتوكول الدبلوماسي السيدة ماركيتا شارباخوفا في مبنى وزارة الخارجية التشيكية.

وسلم العوادي رسالة من وزير الخارجية الدكتور ابراهيم الجعفري معنونة الى وزير الخارجية التشيكي السيد مارتين ستروبنيتسكي بشان اعتماده رئيسا لبعثة العراق في براغ.

واكد العوادي حرص العراق على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وفتح افاق جديدة للتعاون خدمة للشعبين الصديقين, مشيدا في الوقت ذاته على الدعم الذي قدمته جمهورية التشيك للعراق في حربه ضد الارهاب .

واشار العوادي الى امكانية التعاون بشكل اكبر لتسهيل الحصول على سمات دخول العراقيين الى التشيك, والعمل على استكمال الاتفاقيات الثنائية واهمها اتفاقية الازدواج الضريبي, واتفاقية حماية الاستثمار المتبادل, والاتفاقية الجوية واتفاقية تعزيز التعاون العسكري والامني والدفاعي, وايضا الاستفادة من الخبرات التشيكية في ملف اعادة اعمار العراق.

من جانبها رحبت السيدة شارباخوفا بالرئيس الجديد للبعثة العراقية في براغ متمنية له النجاح لتحقيق المصالح المشتركة للبلدين .