وزير الخارجية يستقبل ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق

2018/03/04 | المكتب الإعلامي |
963

 

 

استقبل وزير الخارجية الدكتور إبراهيم الجعفري ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق السيد يان كوبيتش،  وبحثا مجمل التطورات الأمنية والسياسية التي تشهدها الساحة العراقية والدعم الأممي المقدم للعراق والاستعدادات الجارية لموسم الانتخابات المقبل.

وأكد الدكتور الجعفري، أن انتصارات العراق في الحرب ضد الإرهاب تحققت بجهود أبنائه ومساندة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والدول الصديقة، وأن العراق مصمم على إرساء دعائم الأمن والاستقرار وتعزيز الحوار والتنسيق السياسي والدبلوماسي بين دول المنطقة، مشيرا إلى أن مهمة الإعمار والبناء ليست أقل أهمية ومسؤولية عن مهمة محاربة الإرهاب ولا نزال نتطلع لزيادة الدعم الأممي للعراق.

وأضاف، أن الانتخابات محطة من محطات العملية الديمقراطية ونجاحها يساهم في بناء العراق والدفع بالعملية السياسية نحو الأمام، لافتا الى ان دور الأمم المتحدة في نجاح الانتخابات مهم جدا اضافة الى ما قدمته الأمم المتحدة من دعم للعراق في مختلف المجالات وتحشيد الدعم الدولي لمصلحة العراق.

من جانبه اكد السيد يان كوبيتش أن مجلس الأمن ينظر إلى أن العراق النقطة  المضيئة في المنطقة لما حققه من انتصارات كبيرة ضد عصابات داعش الإرهابية وتضحيات بذلها العراقيون في حربهم ضد الإرهاب، مشيرا إلى الأمم المتحدة مستمرة في تنفيذ تعهداتها بدعم العراق في إعادة الإعمار والتنمية والاقتصاد.

وتابع : نحن مستعدون لتقديم الخدمات من أجل نجاح الموسم الانتخابي المقبل، مبينا أن المرحلة المقبلة ستشهد زيارة عدد من المسؤولين الأمميين في إطار دعم العراق في العديد من المجالات.

كما عبر عن شكره لوزارة الخارجية وبعثة العراق في الأمم المتحدة لما تبديانه من تعاون وتنسيق عال ومساهمة فاعلة في نجاح عمل بعثة الأمم المتحدة في بغداد.