وزير الخارجية يتسلـم نسخة من أوراق اعتماد سفير كوبا الجديد غير المقيم في بغداد

2018/04/02 | المكتب الإعلامي |
339

تسلم وزير الخارجية الدكتور إبراهيم الجعفري نسخة من أوراق اعتماد سفير كوبا الجديد غير المُقيم في بغداد السيد ألكسيس باندريش فيغا، مبدياً استعداد وزارة الخارجيّة لتقديم الدعم للبعثة الدبلوماسيَّة الكوبيَّة.

وقال الدكتور الجعفري: ان الحكومة تتجه إلى ترويج فرص الاستثمار في العراق، وبإمكان الشركات الكوبيَّة الاستفادة منها، والمُساهَمة في إعادة الإعمار، مؤكد على أهمية التعاون العلمي والثقافي بين بغداد وهافانا وتوقيع مذكـرات التفاهم في مختلِف المجالات.

ودعا معاليه الجانب الكوبي إلى التعاون مع العراق في معالجة ملفِّ الدُيُون العراقـيَّة المترتبة في ذمّة كوبا سيما وانه يمر بظروف استثنائيَّة بسبب انخفاض أسعار النفط وتكلفة الحرب ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة.

وفي ختام اللقاء وجَّه الدكتور الجعفريّ دعوة رسميَّة لوزير خارجيَّة كوبا لزيارة العراق في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين.

من جهته أكـد السيد أكسيس باندريش فيغا استعداد بلاده لتعزيز العلاقات مع العراق في مختلِف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والتجارية، معرباً عن شكر حكومة بلاده لمواقف العراق الداعمة لها في الأمم المتحدة، والاستعداد للتعاون مع الحكومة العراقية.

وحضر مراسم تسليم اوراق الاعتماد السيدان رئيس دائرة امريكا ورئيس دائرة المراسم في وزارة الخارجية.