19th August, 2015 5:21 AM | Written by Admin User |
3822

استقبل وزير الخارجية الدكتور إبراهيم الاشيقرالجعفري يوم 7 حزيران 2015 في مقر الوزارة ببغداد سفراء الدول العربية المعتمدين لدى العراق.

وجرى خلال اللقاء استعراض مجمل الأوضاع الأمنية والسياسية في العراق والأحداث التي تشهدها المنطقة والعالم.

 وأّكد السيد الوزير حرصه على عقد اللقاءات مع السفراء العرب المعتمدين لدى العراق ودول العالم التي يزورها لتنسيق المواقف ونقل الحقائق التي تجري على الساحة العراقية، مُشيراً إلى ضرورة العمل وتضافر الجهود الدبلوماسية لتخفيف حدة التوتر الذي تشهده المنطقة وإيجاد حلول مبنية على الحوار البنـاء الذي يحفظ أمن واستقرار الشعوب.

وشدد معاليه على ضرورة تفويت الفرصة على أعداء الأمة الذين يحاولون إشغال وإشعال المنطقة بنيران الحروب والاختلاف وزرع التفرقة بين صفوف أبناء الأمة الواحدة, داعياً إلى التغلب على التحديات والمحن التي تواجه المنطقة وأن تبقى الإرادة قوية وموحدة لتحقيق آمال وطموحات الشُعُوب, مشددا على أهمية إشاعة ثقافة وعي المشتركات والالتزام بمسؤولية الاستحقاقات المترتبة على كل بلد تجاه البلدان الأخرى وتحقيق العدالة الاجتماعية واستثمار الثروات لخدمة الأمة.

من جانبهم أشاد السادة السفراء بعقد هكذا لقاءات التي من شأنها تقريب وجهات النظر وتكثيف الجهود الدبلوماسية لفتح آفاق التعاون المشترك تجاه القضايا المُشترَكة، مؤكديم على جديتهم في العمل إلى جانب وزارة الخارجية العراقية في كل ما يخدم مصلحة المنطقة.