شهادة الولادة

تعليمات اصدار شهادة الولادة 

– يكون تقديم معاملة طلب اصدار شهادة الولادة عن طريق الأب حصراً وبحضوره شخصياً
إلى السفارة، ولا يتم ترويج المعاملة عن طريق البريد.

– يقدم المواطن (Personbevis) مترجم إلى اللغة العربية ومصدق من وزارة الخارجية السويدية، يكون بإسم الطفل ويتضمن محل وتأريخ ولادته وإسم الأب الثلاثي وإسم الأم الثلاثي واماكن وتواريخ ولادتهم .

– تدون المعلومات عن المولود في بيان الولادة العراقي مثل ما هو مثبت في هوية الأحوال المدنية للأب.

– يقوم المواطن بتقديم نسختين من هوية الأحوال المدينة للأب والأم  مثبت فيها إسم الزوج الزوجة، أما في حال عدم تسجيل واقعة الزواج للأبوين في العراق وعدم تثبيت إسم الأم في هوية أحوال الأب، يقوم الأب بتقديم نسخة من عقد زواج مصدق من وزارة الخارجية السويدية ونسخة من هوية الأحوال المدنية للأب والأم أو نسخة من جواز السفر إذا كانت الأم أجنبية .

– يملء المواطن إستمارة طلب بيان الولادة في السفارة.

– يستوفى مبلغ قدره 150 كرونه سويدية كرسم إصدار بيان ولادة، وفي حال تأخر الإبلاغ عن حالة الولادة خلال مدة شهرين يستوفى مبلغ 250 كرونه سويدية كغرامة تأخيرية .

– الطفل الذي يولد خارج حدود مملكة السويد، يجب على الأبوين إستصدار بيان الولادة العراقي من سفارة جمهورية العراق المعتمدة في ذلك البلد.

– سيتم إهمال المعاملات كافة التي لا تستوفي الشروط أعلاه.

ملاحظة:-

يجب كتابة رقم الهاتف والعنوان الكامل لصاحب الطلب وكتابة إسم المحافظة وإسم دائرة الأحوال المدنية ورقم السجل والصحيفة في نفس الإستمارة بشكل واضح وبخلافه سيتم إرجاع المعاملة بالكامل

راجين تعاونكم معنا خدمةً للصالح العام.

في حال عدم  تطابق  أسماء  والد و والدة الطفل في ال (Personbevis ) مع هويات الاحوال المدنية العراقية العائدة لهما يجب على ذوي العلاقة تقديم ما يؤيد تغيير الاسم من دائرة الضرائب السويدية ويصدق من وزارة الخارجية السويدية

 أدناه العنوان الكامل لتصديق الوثائق العراقية في وزارة الخارجية السويدية:

juridiska exp

malmtorgsgatan 3

11151 Stockholm

Tel: 08-4055100