سفير جمهورية العراق مظفر مصطفى الجبوري يعقد إجتماعاً مع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان

عقد سفير جمهورية العراق لدى دولة الإمارات الدكتور مظفر مصطفى الجبوري يوم الثلاثاء المصادف (27/4/2021) إجتماعاً -عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد- مع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان.
وجرى خلال اللقاء بحث الملفات التي تتعلّق بالتعاون الثنائي بين جمهورية العراق والإمارات العربية المتحدة الشقيقة وسبل تعزيز هذا التعاون، إلى جانب عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما ناقشا فرص ومجالات الاستثمار.
وأشاد السيد السفير بعمق العلاقات بين البلدين، وشدّد على رغبة العراق في تطويرها وتنميتها في كافة المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية، مشيراً إلى أهمية تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الطرفين عن طريق إحياء أعمال اللجنة العراقية الإماراتية المشتركة.
من جانبه قدم معالي الشيخ شخبوط بن نهيان ، خلال اللقاء، تهانيه بنجاح الزيارة التي أجراها رئيس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي إلى دولة الإمارات، مشيراً إلى أن العلاقات الإماراتية العراقية تزداد تطوراً ورسوخاً في ظل دعم ورعاية من قيادتي البلدين الشقيقين، مؤكداً الحرص على تفعيلها، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

You may also like...