السفير مظفر الجبوري يزور أول جامعة متخصصة ببحوث الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم في ابوظبي

التقى سفير جمهورية العراق الدكتور مظفر مصطفى الجبوري يوم الثلاثاء الموافق 5/1/2021، رئيس جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي الدكتور فخر الدين كراي.
في بداية اللقاء، قدم الدكتور فخر الدين عرضاً عن مجالات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والبرامج الدراسية المقدمة في الجامعة، وعدد الطلبة الدراسين فيها القادمين من 29 دولة، فضلاً عن رؤية الجامعة في المستقبل القريب، وتوسيع عدد مقاعد الطلبة المقبولين في الدراسات العليا والاختصاصات الدراسية.
من جانبه، أشار السفير ان هذه الزيارة تأتي في أطار عمل الدبلوماسية الثقافية للسفارة، وتنمية العلاقات المعرفية والاكاديمية بين المؤسسات التعليمية العراقية والاماراتية، وبما يواكب تطلعات الحكومة العراقية المتمثلة في أيجاد الفرص المناسبة في الابتكار والتميز العلمي والبحث والتدريب للطلبة والاساتذة العراقيين. وأكد السفير ان دولة الامارت الشقيقة خير شريك في مجال التعليم والبحث العلمي وتحديداً في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث صنعـت لنفسـها مكانـة كاحـدى الـدول الرائـدة اقليمياً ودولياً من خلال أنشاء أول جامعة على مستوى العالم للدراسات العليا المتخصصة ببحوث الذكاء الاصطناعي، باعتباره لغة المستقبل لتحقيق اهداف الدولة التنموية الطموحة، ولترسيخ مكانتها كوجهة رائدة في الابتكار العلمي.
وناقش السفير مع رئيس الجامعة آلية ومتطلبات قبول الطلبة الأوائل العراقيين المتميزين بحثياً وأكاديمياً في دراسة (الماجستير والدكتوراة ) في التخصصات التي تقدمها الجامعة ومنها الرؤية الحاسوبية وعلم الالة (أحد فروع الذكاء الاصطناعي)، فضلاً عن زمالات بحثية للاساتذة العراقيين في علوم وهندسة الحاسوب وهندسة البرمجيات والروبوتـات.
وفي نهاية اللقاء قدم الدكتور فخر الدين كراي الى السيد السفير درع الجامعة، وتم الاتفاق على التواصل بين الجانبين لمتابعة وتنفيذ ما تم مناقشته في اللقاء.

You may also like...