وزير الخارجيَّة يستقبل الوفد الهولنديّ الفنيّ للتحقيق بشأن الضربة الجويَّة على مدينة الحويجة عام 2015

إستقبلَ وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الخميس المُوافق 26 آيار 2022، الوفد الهولنديّ برئاسة وزيرة الدولة السيّدة ويني سوغخدراغر والوفد المرافق لها، في مقر الوزارة.
في مستهل اللقاء أشاد السيّد الوزير بالجُهُود المبذولة من قبل الحكومة والبرلمان الهولنديين للوقوف على ملابسات الغارة الخاطئة التي راح ضحيتها عدد من المدنيين العراقيين في حزيران/2015، مُؤكَّداً على أهمّيَّة التواصل مع القيادات العسكريَّة في وزارة الدفاع و اللقاء بشهود عيان من المنطقة المُتضررة ذاتها، وتم التطرق إلى كيفية رفع الضرر على المدينة والمتضررين.
وناقش الجانبان الأوضاع الراهنة على الساحة العراقيَّة والإقليميَّة والمنطقة، داعياً الشركات والمستثمرين الهولنديين الدخول إلى العراق والاستثمار في قطاعات الصحة والتعليم وإدارة المياه للمساهمة في خلق نهضة مُجتمعيَّة سليمة.
من جانبها، رحبت السيّدة ويني بهذه الافكار والرؤى، مُؤكَّدةً بإنَّ الحكومة والبرلمان الهولنديين يتتبعان موضوع الحويجة بعناية ويريدان الوصول إلى الحقيقة كون الشعب الهولنديّ يريد الحقيقة و العيش بسلام مع الشعوب الأخرى.
وفي ختام اللقاء، أكَّد السيّد الوزير إنَّ هولندا وقفت مع العراق دوماً و ساعدته و بالإمكان استمرار هذه الجُهُود الطيبة في مجالات تتميز بها هولندا مثل المياه و إدارتها و الزراعة و إرسال طلاب للدراسة في هولندا لما لجامعاتها من رصانة و سمعة دوليَّة.

You may also like...