سعادة السفير لجمهورية العراق لقمان عبد الرحيم الفيلي في برلين يشارك في الحفل الذي اُقيم في جامعة بوتسدام

شارك سعادة السفير لقمان عبدالرحيم الفيلي بتاريخ 2021/12/1، في الحفل الذي اُقيم في جامعة بوتسدام لتقديم كتاب (فرمان 74: الابادة ضد الايزيديين 2014/2015) للباحث العراقي داود مراد ختاري، بالاشتراك مع عدد من الباحثين الألمان، الكتاب صدر باللغة الألمانية، ويوثق الجرائم التي اُرتكبت من قبل كيان داعش الارهابي ضد ابناء المكون الايزيدي.
       وحضر الندوة عدد من أبناء المكون الايزيدي في ألمانيا والعراق، والدكتور هانز جورج وولف عميد كلية الفلسفة في جامعة بوتسدام، والدكتور محمد طه من جامعة تشك الدولية في اربيل، والسيد فنار روفو من الجامعة الكاثوليكية في اربيل، بالاضافة الى عدد من الباحثين والشخصيات الأكاديمية العراقية والألمانية.
         والقى سعادته كلمة خلال الندوة، رحب فيها باصدار الكتاب، واعرب عن تضامن الحكومة العراقية مع ابناء المكون الايزيدي بسبب ما تعرضوا له من ظلم وحيف، وابدى استعداده لتقديم كافة المساعدة لهم، مضيفاً ان ابواب السفارة العراقية في برلين مفتوحة امامهم دائماً.
     و أوضح سعادته أهمية توثيق تلك الجرائم والمراجعة المجتمعية لتلك المآساة مما يساعد على عدم تكرارها، مبيناً أهمية التنوع والتعايش و هذا ما يتميز به العراق منذ القدم.

You may also like...