معالي السيد الوزير د فؤاد حسين يلتقي الامين العام لحلف الناتو السيد يانس ستولتنبيرغ في المقر الرئيسي للحلف في بروكسل

معالي السيد الوزير د فؤاد حسين يلتقي الامين العام لحلف الناتو السيد يانس ستولتنبيرغ في المقر الرئيسي للحلف في بروكسل

التقى معالي السيد الوزير د فؤاد حسين بتاريخ 16/9/2020 بالامين العام لحلف الناتو السيد يانس ستولتنبيرغ وذلك في المقر الرئيسي للحلف في بروكسل

وقد جرى خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية بين العراق وحلف الناتو وعدد من القضايا الذات الاهتمام المشترك كما جرى خلال اللقاء تبادل الرؤى بشأن عدد من القضايا الاقليمية التي تهم الجانبين.

كما جرى استعراض اخر المستجدات بشأن اتفاق التعاون والشراكة المبرم بين الجانبين حيث بين الامين العام لحلف الناتو السيد ستولتنبيرغ استعداد الحلف لتقديم المساعدات بحسب احتياجات الجانب العراقي حيث اشاد بالتضحيات التي قدمها العراق في حربه على الارهاب والقضاء على داعش الارهابي الذي كان وما يزال يشكل تهديدا ليس للعراق فحسب بل للعالم باسره.

من جانبه قدم معالي الوزير شكره لحلف الناتو على دعمه للعراق في هزيمة داعش واكد على اهمية الدور الذي يضطلع به المجتمع الدولي على العموم وحلف الناتو بشكل خاص في مجال تدريب القوات الامنية العراقية وتطوير قدراتها العسكرية من اجل تحقيق النصر النهائي والناجز على فلول تنظيم داعش الارهابي والقضاء على خلايا داعش. هذا واتفق الجانبان على اهمية استمرار الحوار السياسي والعسكري بين الجانبين.

كما ناقش السيد الوزير مع الامين العام لحلف الناتو اخر التطورات بشأن المفاوضات الجارية بين الجانبين لاستكمال وثيقة الترتيبات التكميلية الخاصة بعمل بعثة الناتو في العراق.

وفي نهاية اللقاء قدم الامين العام لحلف الناتو السيد ستولنتنبيرغ شكره للوزير وجدد التأكيد على استعداد الحلف لتقديم الدعم والمشورة للعراق والتعاون معه في كافة المجالات السياسية والعسكرية والأمنية وبما يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *