سعادة السفير د. أحمد نايف الدليمي يلتقي المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

إلتقى سعادة السفير د. أحمد نايف الدليمي، سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، يوم الإثنين الموافق 8/7/2019، معالي د. محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو).

ونقل سعادة السفير الدليمي في بداية اللقاء، تحيّات معالي وزير الثقافة د. عبدالأمير الحمداني، مؤكداً على حرص العراق وموقفه الثابت من المنظمة، وذلك إيماناً بأن وحدة الفكر والثقافة يشكلان الدعامة الأساسية التي تشترك فيها الدول العربية، فضلاً عن أن مسألة الحفاظ على التراث الحضاري العربي وانتقاله بين الأجيال، هو ضمانة لتماسك المجتمعات العربية.

من جانبه عبَّر معالي المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، عن سعادته الغامرة بمناسبة إدراج موقع آثار بابل ومعالمها التأريخية مؤخراً على لائحة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، مؤكداً أن حضارة بابل تعبِّر عن عظمة العقل البشري لبلاد ما بين النهرين منذ أكثر من سبعة آلاف عام، فهي مهد الفن والفكر والعِمارة والشرائع والقانون، موضحاً أن هذه المقوّمات كلها منحت هذا المَعْلمْ الأثري أهمية وقيمة إستثنائيتين على مرِّ العصور.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *