سعادة السفير د. أحمد نايف الدليمي في ضيافة الصالون الثقافي العربي

حضر سعادة السفير د. أحمد نايف الدليمي سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، يوم الخميس المصادف 18/07/2019، أمسية للصالون الثقافي العربي في مبنى المجلس الاعلى للثقافة، حول موضوعة (الجوائز العربية الكبرى وأثرها في نهضة الثقافة)، بمشاركة نخبة كبيرة من مثقفي مصر ومبدعيها من مختلف التيارات والاتجاهات الفكرية والفنية وحضور عدد من الدبلوماسيين.

وقال سعادته في مداخلة له أن للجوائز دور فعال لأنها تعمل على وجود بيئة تنافسية إيجابية، وهناك قامات عربية حصلت على جوائز مهمة عربية وعالمية، مستعرضاً الجوائز العربية والعالمية العديدة التي حصل عليها المبدعين العراقيين.

بعدها تحدث أمين عام الصالون والأمين العام المساعد بالجامعة العربية السفير د. قيس العزاوي قائلا بأن الجوائز الثقافية العربية تحفز المبدعين في شتى التخصصات وتحثهم على الابتكار وبذل المزيد من العطاء والارتقاء بالمنجزات الفكرية والابداعية، وتمثل الجوائز إعترافاً بقيمة الابداع ودوره في الحياة الانسانية.

وتجدر الإشارة الى أن الصالون الثقافي العربي يقدم محاضرات وندوات شهرية لكبار المفكرين والمبدعين، حول القضايا الحياتية في مصر والعالم العربي من منظور الثقافة.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *