سعادة السفير د. أحمد نايف الدليمي يزور الادارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين


زار سعادة سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها لدى جامعة الدول العربية الدكتور أحمد نايف الدليمي، الإدارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين في جمهورية مصر العربية، والتقى برئيس الادارة د. رشا كمال محمد.
وجرى خلال اللقاء بحث شؤون الطلبة العراقيين الدارسين في الجامعات والمعاهد المصرية، وسُبل تقديم التسهيلات اللازمة لهم، وإزالة العقبات التي تعترض حصولهم على سمات الدخول لأغراض الدراسة.
واكد سعادته، على أهمية إيلاء الطلبة العراقيين الاهتمام المطلوب، من خلال تيّسير اجراءاتهم، وإنماء التواصل والتنسيق بين السفارة وإدارة الوافدين، مُثمناً التعاون الذي تُبديه الادارة للسفارة بما يخص شؤون الطلبة العراقيين.
من جانبها، بَيّنت رئيس الادارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين، د. رشا كمال محمد، التسهيلات المقدمة للطلبة الوافدين، من خلال التواصل الألكتروني معهم على الموقع الرسمي للإدارة، وتجهيز مرافق تعليمية متخصصة لدعم الطلبة الوافدين، مُشيرة الى أن القبولات الدراسية في الجامعات المصرية لهذا العام ستكون بنسبة كبيرة، مُنسجمة مع رغبات الطلبة المتقدمين، لافتةً الى ان هناك ( 1600 ) طالباً عراقياً قد تم تسجيلهم ضمن العام الدراسي 2019-2020.
واصطحبت رئيس الادارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين، الدكتورة رشا كمال محمد، سعادة السفير والوفد المرافق في جولة على الأقسام المخصصة في الادارة، لتقديم الدعم والمساعدة للطلبة الوافدين العراقيين عبر تخصيص نافذة خاصة لهم، والتقى سعادته أثناء جولته مع عدد من الطلبة العراقيين، وأكد لهم أن أبواب السفارة مُشرعة لهم في أي وقت لتلبية متطلباتهم، وتقديم التسهيلات التي يحتاجون إليها.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *