سعادة السفير الدكتور احمد نايف الدليمي يلتقي مع وزير التعليم العالي في جمهورية مصر العربية

التقى سعادة سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية الدكتور أحمد نايف الدليمي مع معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار،بمقر المجلس الاعلى للجامعات المصرية الكائن في جامعة القاهرة، وبحث معه سبل التعاون مابين البلدين الشقيقين في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، والاستعدادات لعقد اللجنة العليا المشتركة العراقية -المصرية.

وطرح سعادة السفير، خلال اللقاء مشكلة 30 طالباً عراقياً تقدموا بطلبات قبولهم الى كلية الطب في جامعة القاهرة، وحصلوا على قبول أولي منها وبسبب زخم التقديم الى الكلية اعتذرت عن قبولهم، ووعد الوزير عبدالغفار بحل مشكلتهم وقبولهم في الكلية، مبدياً ثقته بإجتهاد الطالب العراقي وتفوقه في المجالات كافة.

و أكد عبدالغفار على” عمق العلاقات التاريخية التى تربط بين البلدين، مشيراً الى حرص مصر على تفعيل وزيادة سبل التعاون بين الجانبين فى كافة المجالات”.

كما أكد الوزير على تقديم كافة أوجه الدعم للدارسين العراقيين بالجامعات المصرية، وتذليل كافة العقبات التي تواجههم خلال فترة دراستهم بمصر، مؤكداً حرص الوزارة على توفير أفضل مناخ للطلاب الوافدين الدارسين بالجامعات والمعاهد المصرية.

ووجه الدليمي الشكر لوزارة التعليم العالي لدعمها الطلاب العراقيين الدارسين بمصر، مؤكداً الحرص على زيادة سبل التعاون مع مصر في ظل العلاقات المتميزة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *