سعادة السفير د. أحمد نايف الدليمي يشارك في فعاليات الأسبوع العربي للتنمية المستدامة

شارك سعادة السفير د. أحمد نايف الدليمي، سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، في فعاليات الأسبوع العربي بنسخته الثالثة للتنمية المستدامة، الذي عقد في العاصمة المصرية القاهرة، بتأريخ 3/11/2019،برعاية جامعة الدول العربية وبالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بجمهورية مصر العربية والبنك الدولي والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي .

وتهدف هذه الفعالية الى رفع درجة الوعي العام لدى المواطن العربي بأهمية التنمية المستدامة، وتعميق الرؤى المشتركة للدول العربية نحو التنمية المستدامة في المنطقة العربية مع بناء رؤية عربية محددة الاهداف والأدوار.

وتجدر الإشارة الى أن جامعة الدول العربية أعطت اهتماماً خاصاً لخطة التنمية المستدامة 2030 منذ عام 2016 والتي وضعتها الأمم المتحدة، للتأكد من تبني صنّاع السياسات الحكومية لهذه الأهداف وجعلها جزءاً من استراتيجيات التنمية الوطنية، وقد أدت الصعوبات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية في المنطقة العربية الى إعاقة تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتأتي أهمية الأسبوع العربي للتنمية المستدامة لبحث سبل دعم هذه الأهداف من خلال حضور ومشاركة أكثر من 1300 من كبار المسؤولين ومتخذي القرار المعنيين بملفات التنمية المستدامة على مستوى المنطقة العربية.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *