سعادة السفير د. أحمد نايف الدليمي يشارك في أعمال الدورة الـ13 للمجلس الوزاري العربي للكهرباء بالقاهرة

شارك سعادة السفير د. أحمد نايف الدليمي، سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، في اجتماع المجلس الوزاري العربي للكهرباء في دورته الـ13، الذي عقد يوم الثلاثاء الموافق 5/11/2019، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بحضور وفد وزارة الكهرباء العراقية وعدد من الوزراء والسفراء ممثلي الدول العربية.
وناقش المجلس عدداً من الموضوعات على رأسها تطورات إنشاء السوق العربية المشتركة للكهرباء، والتي تُعد إحدى دعائم التكامل الاقتصادي العربي، كما بحث الاجتماع مواضيع أخرى منها دعم قطاع الكهرباء في جمهورية الصومال الفيدرالية، وإعادة الإعمار والتعافي الاقتصادي في الجمهورية اليمنية وكذلك الخطة التنفيذية للاستراتيجية العربية للطاقة المستدامة التي أقرّتها القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية الرابعة ببيروت، بالإضافة الى التعاون مع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية في مجال الطاقة.
وسيشهد اجتماع المجلس الوزاري العربي للكهرباء هذا العام توقيع مذكرة تفاهم بين جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية وهيأة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي لربط منظومات الكهرباء فيها.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *