إستئناف رحلات الجسر الجوي الاستثنائية الى العراق عبر مطار القاهرة الدولي ، بعد توقفها لأسباب لوجستية

أقلعت ظهر اليوم الثلاثاء الرحلة الرابعة من رحلات الجسر الجوي الاستثنائية للخطوط الجوية العراقية وعلى متنها ((212 )) مواطناً.
وأشاد سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية الدكتور أحمد نايف الدليمي، بالتعاون والتنسيق المستمر مع السلطات المصرية، وسرعة إستجابتها لتسيير هذه الرحلات الجوية، مُشيراً الى أنه تم التحضير أيضاً لتسيير رحلة جوية إستثنائية خامسة أخرى يوم الجمعة المقبل، موضحاً أن سفارة جمهورية العراق في القاهرة تواصل تلقّي طلبات الراغبين في العودة الى أرض الوطن، من الذين دخلوا الى مصر لغرض السياحة وكذلك ممن جاؤوا طلباً للعلاج.
وجاء ذلك في إطار تضافر الجهود الحثيثة بين كافة الجهات المصرية الرسمية ذات الصلة، وفي إطار التنسيق المستمر بين مختلف الوزارات العراقية ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها لمواجهة تفشي فيروس “كورونا المستجد”، والإستجابة لطلبات العراقيين بالخارج للعودة من الدول التي أعلنت تعليق الرحلات الجوية فيها.
وكانت السفارة، إستناداً لموافقة لجنة الأمر الديواني (55) لسنة 2020، قد أعلنت عزمها وبالتنسيق مع خلية الأزمة المشكّلة، في وزارة الخارجية العراقية وباقي الوزارت المعنية ومكتب الخطوط الجوية العراقية في القاهرة، وتزامناً مع تداعيات أزمة فيروس كورونا الأخيرة، قد سَيّرَت ثلاث رحلات جوية إستثنائية الأسبوع الفائت، لعودة المواطنين العراقيين من المرضى والأفواج السياحية العالقين في جمهورية مصر العربية الشقيقة الى بغداد، بعد التعاون مع السلطات المصرية ذات الصلة.

You may also like...

6 تعليقات

  1. يقول أحمد حسوني كحط:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا مواطن عراقي وحالياً عالق في الاسكندريه-مصر، ارجو من حضرتكم ارشادي الى طريق العوده للوطن املين منكم ايجاد صورة حل لعودتي لاحضان الوطن

  2. يقول Alhkoot:

    متى الرحله القادمه؟
    ننتظر

  3. يقول احمد حازم:

    تحية طيبة
    انا مواطن عراقي مقيم في مصر وارغب بالعودة الى بلدي العراق
    يرجى إعلامي عن موعد الرحلة القادمة
    هاتف. 01030316463

    • يقول cairo:

      تحية طيبة
      يرجى التواصل مع مكتب الخطوط الجوية العراقية من خلال هاتفهم المعلن للتواصل لاتمام اجراءات الحجز …مع خالص الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *