سفير العراق في القاهرة، يزور محافظة بني سويف ويلتقي محافظها وبعدد من رؤساء الجامعات فيها

زار سعادة السفير د. أحمد نايف الدليمي سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، اليوم الخميس 2020/9/10، يرافقه د. عوف عبدالرحمن قنصل السفارة العراقية، ومسؤولو الشؤون الثقافية في القسم القنصلي، محافظة بني سويف، وكان في استقبالهم السيد المحافظ د. محمد هاني غنيم، بحضور رئيس جامعة النهضة د. حسام الملاحي وعدد من كبار المسؤولين في المحافظة.

وأعرب السيد محافظ بني سويف د. غنيم، عن سعادته بزيارة سفير جمهورية العراق للمحافظة والوفد المرافق له، مؤكداً أن المحافظة والجامعات الموجودة فيها تحرص على دعم علاقات التعاون العلمي والأكاديمي والبحثي بين البلدين الشقيقين، مُثمناً قوة ومتانة العلاقات التي تجمع بينهما، والتي تُعد امتداداً للروابط التاريخية وقيم التآخي التي دائماً ما جمعت بينهما عبر عقود طويلة، مؤكداً اهتمام القيادات العلمية في جامعات المحافظة بالطلاب الوافدين من شتى بقاع العالم والعراقيين بوجه خاص.

وفي نهاية اللقاء شكر سعادة السفير الدليمي السيد محافظ بني سويف د. غنيم على حفاوة الاستقبال، مُتمنياً دوام التقدم والرفعة والإزدهار للمحافظة.

بعدها توجه سعادة السفير د. أحمد نايف الدليمي لزيارة جامعة بني سويف والوفد المرافق له، وكان في استقباله د. منصور حسن رئيس الجامعة وعدد من عمداء الكليات.

وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز سبل التعاون الأكاديمي والتعليمي ومناقشة عدد من القضايا التي من شأنها دعم الطلبة العراقيين وتوفير المناخ الملائم لهم، ليحققوا أرقى الدرجات العلمية.
وتجول السفير الدليمي داخل أروقة الجامعة، واستمع لنبذة من رئيسها عما تقدمه الجامعة من خدمات وتسهيلات كبيرة للطلبة الدارسين فيها، لترتقي بهم أكاديمياً وعلمياً وفق أحدث طرائق التدريس.
بعدها قدَّم السفير الدليمي شكره وامتنانه لرئيس جامعة بني سويف د. حسن، مُعبراً عن سعادته بالزيارة وحفاوة الاستقبال، مُشيداً بالجامعة وما تتمتع به من سمعة أكاديمية طيبة في المنطقة، مُعرباً عن أمله بتوطيد علاقات التعاون معها، وزيادة أعداد الطلبة العراقيين الدارسين فيها.

واختتم السفير الدليمي جولته والوفد المرافق له في محافظة بني سويف، بزيارة لجامعة النهضة، وكان في استقباله د. حسام الملاحي، رئيس الجامعة وعدد من عمداء الكليات والأساتذة المشرفين فيها.
وعرض د. الملاحي خلال استقباله للسفير الدليمي، لمسيرة الجامعة والتطورات التي شهدتها منذ إنشائها، خاصة التوسع في كلياتها ومراكزها العلمية والبحثية، مؤكداً أهمية هذه اللقاءات التي تأتي بهدف زيادة التفاعل والتنسيق لما لذلك من دور كبير ينعكس إيجاباً على المستوى الأكاديمي.

وعلى هامش هذه الزيارة، تفقَّد السفير الدليمي هذا الصرح العلمي الجديد المتمثل بجامعة النهضة، عبر جولة ميدانية في مبانيها وأقسامها العلمية، شارحاً رئيسها د. الملاحي، مدى التطور الذي حصل في هذه الجامعة الفتية، التي إعتمدت على أرقى المناهج التدريسية المُتبعة دولياً، معتمدة لأكثر المختبرات العلمية تطوراً في العالم، لكي تجعل من الطلاب الدارسين فيها ينهلون من أحدث وسائل التدريس، ليكونوا بناة المستقبل في دولهم.

وفي نهاية اللقاء، قدَّم السفير الدليمي شكره وامتنانه لرئيس جامعة النهضة د. حسام الملاحي على حسن الأستقبال، مُتمنياً له موفور الصحة ودوام الرقي والازدهار للجامعة. بعدها تم تبادل الدروع والتقاط الصور التذكارية توثيقاً للزيارة.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *