وزير خارجية العراق في ضيافة مكتبة الإسكندرية

استقبلت مكتبة الإسكندرية معالي وزير خارجية جمهورية العراق فؤاد حسين وسعادة السفير د. أحمد نايف الدليمي، سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، والوفد المرافق لهم، في زيارة تفقدية.
واستمع الوفد في مستهل الزيارة لشرح تفصيلي لفكرة إنشاء مكتبة الإسكندرية القديمة، وإعادة إحياءها، كما إطلع على الوثائق العراقية المؤرشفة في المكتبة والتي ضمت أعداداً من جريدة “العراق”، حصل عليها من دار الكتب العراقية.
هذا وتجول الوفد، في متاحف المكتبة للتعرف على محتوياتها وعلى المكتبات المتخصصة التي تضمها، وفي الختام شاهد عرضاً سريعاً لتاريخ مصر من خلال البانوراما منذ عصر الفراعنة وحتى العصر الحديث.
ومن جانبه، وجه معالي الوزير فؤاد حسين، الشكر إلى المكتبة وجميع العاملين بها على استقباله، مُعرباً عن سعادته بزيارة المكتبة التي تُعد صرح حضاري وثقافي ومركز للبحوث، مؤكداً إن زيارته للمكتبة هو بمثابة الدخول إلى التاريخ والثقافة والحضارة المصرية القديمة والإنسانية بشكل عام، ومن يطلع على محتوياتها يتعرف على التاريخ من جديد.
الى ذلك، أهدت المكتبة عدد من إصداراتها لمعالي الوزير حسين، وتضمنت نسخاً من موسوعة “ذاكرة القاهرة الفوتوغرافية” و”كتاب الأزهر” الذي يتضمن العلماء وخريجي الأزهر الشريف من العراقيين.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *