السفير د. أحمد نايف الدليمي يلتقي المندوب السعودي لدى جامعة الدول العربية

إلتقى السفير د. أحمد نايف الدليمي، سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، بمكتبه يوم الثلاثاء 13/7/2021، السفير عبدالرحمن بن سعيد الجمعة، المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى جامعة الدول العربية.
وفي بداية اللقاء، قدَّم السفير الدليمي، واجب التهنئة للسفير الجمعة، بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد، مندوباً دائماً للمملكة العربية السعودية لدى جامعة الدول العربية، مُستعرضاً بعدها العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط بين جمهورية العراق والمملكة العربية السعودية الشقيقة، مؤكداً على أهمية مواصلة وتدعيم أُطر التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين، في ضوء توافق الرؤى بشأن القضايا والتحديات التي تواجه الأمة العربية، مُشيراً الى حرص جمهورية العراق على تعزيز وتطوير آليات العمل العربي المشترك ودعم القضايا المصيرية التي تواجه الأمة العربية.
من جانبه، أشاد السفير جمعة بعمق العلاقات الأخوية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية العراق وماتشهده من متانة وقوة على كافة الصُعد، مُستعرضاً سُبل تطوير العلاقات الثنائية بما يلبي طموحات وتطلعات البلدين والشعبين الشقيقين، مُنوّهاً بأهمية التنسيق المشترك بين البلدين إزاء مختلف القضايا العربية والإقليمية.
الى ذلك، شكر السفير الجمعة، السفير الدليمي على حفاوة الإستقبال الصادقة التي سادت اللقاء والتي تُعبر عن عمق العلاقات التي تربط بين البلدين.
وفي نهاية اللقاء أعرب المندوب السعودي، عن أمله في إستمرار التعاون المثمر بين المندوبيتين، وشكر السفير الدليمي ضيفه على زيارته متمنياً له موفور الصحة.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *