سفير جمهورية العراق في كوبنهاكن يستقبل الموسوعي الدكتور علي النشمي والسيد عماد البابلي مدير قناة السهم

استقبل سعادة السفير حبيب الصدر في مكتبه يوم الجمعة الموافق 23/8/2019، الدكتور علي النشمي، المؤرخ والموسوعي واستاذ مادة التاريخ الاوربي في الجامعة المستنصرية في بغداد، وبرفقة السيد عماد البابلي مدير قناة السهم في الدنمارك.

في بداية اللقاء، قدم الدكتور النشمي ايجازاً عن سيرته المهنية، باعتباره باحثاً في التاريخ الحديث وله مؤلفات علمية وثقافية في التاريخ والفكر السياسي فضلاً عن نشره اكثر من 50 بحثاً علمياً في المجلات العلمية الرصينة وعشرات المقالات في الصحف العراقية والعالمية، كذلك تقديمه اكثر من برنامج تلفزيوني في الثقافة والتاريخ والتراث والعلوم في المحطات التلفزيونية العراقية والعربية والعالمية، بالإضافة الى اهتمامة في الحفاظ على الاثار العراقية واسترداد المنهوبة منها من خلال جولاته الاوربية لإيصال رسالة الى تلك الدول لضرورة استرجاع تلك الاثار.

من جانبه عبر سعادة السفير حبيب الصدر عن اعتزازة بالتاريخ العلمي والثقافي والنضالي للدكتور علي النشمي بإعتبارة شخصية عراقية ذات شهره واسعة في الاوساط العربية والعالمية لما يمتلكه من مؤلفات ثقافية وعلمية، بالإضافة الى حرصة لإظهار الدور الحضاري لبلاد الرافدين على مر العصور التاريخية. مؤكداً سعادته اهمية استثمار هذه الامكانيات التي يمتلكها الدكتور النشمي والتواصل والتنسيق بشأن نشاطات وفعاليات ترعاها السفارة في المستقبل.

كما رحب ايضاً سعادة السفير بالسيد عماد البابلي مدير قناة السهم وشكره للجهود التي يبذلها في ايصال صوت الجالية العراقية في الدنمارك.    

وفي ختام اللقاء تقدم السادة الضيوف الكرام بالشكر لسعادته على هذا اللقاء، متمنيين له الموفقية والسداد، مؤكدين اهمية استمرار التعاون والتواصل المستقبلي.

You may also like...