الوزير المفوض د. دياري يلتقي برئيس دائرة الاتحاد الاوربي في وزارة البيئة الدنماركية

التقى الوزير المفوض د. دياري احمد برئيس دائرة الاتحاد الاوربي والشؤون الدولية في وزارة البيئة والغذاء الدنماركي السيد (يسبر وولف بيدرسون)، حيث تم بحث سبل التعاون المشترك بين العراق والدنمارك في مجال البيئة.
قدم الدكتور دياري نبذة مختصرة عن اوضاع العراق البيئية نتيجة الحروب التي تعرض لها العراق، وبسبب التغييرات المناخية التي ادت الى التصحر في العديد من اراضيه.
واكد الدكتور دياري الى الاستفادة من الخبرات التي تملكها الدنمارك في هذا المجال وباعتبارها رائدة علمياً في الحفاظ على البيئة وكيفية مواجهة مشكلاتها وتحدياتها، ويتطلع العراق الى الاستفادة من هذه التجارب من خلال بناء تعاون مشترك بين البلدين.
من جانبه أشار السيد (بيدرسون) الى رغبة الجانب الدنماركي في مساعدة العراق في هذا المجال، وأشار الى ان هناك شركات خاصة في مجالات البيئة والغذاء ممكن الاستفادة من خبراتها، واقترح السيد (بيدرسون) ان تقوم الوزارات والجهات المعنية العراقية بتقديم احتياجاتهم من خلال السفارة او تنظيم زيارات رسمية لبحث التعاون المشترك.
وفي ختام اللقاء وجه الوزير المفوض د. دياري الشكر والامتنان للسيد (بيدرسون) لإتاحة الفرصة وضرورة ادامة التعاون في مجالات اخرى تهم البلدين.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *