إعلان هام

تعلن القنصلية العامة لجمهورية العراق في ديترويت  وبعد استحصال الموافقات الاصولية من وزارة الخارجية العراقية في مايتعلّق باصدار شهادة الحياة (التقاعدية حصراً) وللذين يتعذر عليهم الحضور الى مبنى القنصلية لاسباب خاصة بامكانهم انجازها عن طريق البريد من اجل تذليل الصعوبات امام المتقاعدين من ابناء الجالية العراقية في امريكا ولصعوبة السفر بين الولايات الامريكية في ظل الظروف التي يمر بها العالم في الوقت الحالي بسبب جائحة COVID-19، أن بأمكان المواطن العراقي المُقيم في الولايات المتحدة الامريكية ترويج معاملة شهادة حياة تقاعدية (حصراً) لسنة 2021 عبر البريد ولإجراء ذلك يتوجب عليه اتباع التعليمات الاتية

1- ملىء الاستمارة الخاصة بشهادة الحياة التقاعدية حصراً ( المرفقة في ادناه ) .

2- نسخة عن هوية التقاعد ملونه ونسخة عن هوية الاحوال المدنية او شهادة الجنسية العراقية  او نسخة عن جواز السفر العراقي غير منتهي الصلاحية .

3- صور شخصية حديثة  عدد (2)  (“2 * “2  ذات خلفية بيضاء .

4- مبلغ (20$) عشرون دولار أمريكي تستلم مبالغ الرســــــــوم على شكل (CASHIER CHECK) ويُعنون بأســـــــــم CONSULATE GENERAL OF THE REPUBLIC OF IRAQ IN DETROIT او نقداً .

5- يجب ارفاق المعلومات الخاصة بالمتقاعد ( رقم الهاتف وعنوان السكن ) لكي يتسنى لنا بعد استلام البريد من قبل القنصلية التواصل عن طرق مكالمة فديو من قبل القسم المختص  للتأكد من بيانات المواطن صاحب العلاقة بعدها يتم إصدار شهادة الحياة التقاعدية وارسالها الى المواطن بالظرف البريدي المُرسل من قبله.

ملاحظات هامّــة:

* سوف يتم اعتماد هذه الالية لإصدار شهادة الحياة التقاعدية حصراً دون غيرها من المعاملات القنصلية الاخرى ولعام 2021 فقط.

* اي معاملة ترد الى القنصلية ولم تتبع فيها الخطوات المذكورة اعلاه، او لا تحتوي على الرسوم المالي تعاد الى مرسلها.

* في حال صاحب الطلب يمتلك شهادة الحياة التقاعدية للسنة الماضية والصادرة من القنصلية العامة لجمهورية العراق (حصراً) ويمتلك نسخة عنها هذا يغنيه عن جلب كافة المتطلبات الخاصة بإصداره شهادة الحياة التقاعدية بإمكانه ارسالة النسخة الصادرة عن قنصليتنا حصراً لكون كافة المعلومات متوفرة لدينا على ان يقوم ملىء الاستمارة الخاصة بشهادة الحياة التقاعدية حصراً ( المرفقة في ادناه ) وتوقيعها توقيع حي .

*يجب ان يكون الظرف المرسل والمرجع مدفوع الثمن ويحمل رقم تتبعي لكي يستطيع صاحب الطلب متابعة طلبة دون الاتصال بالقنصلية ومعرفة ذلك .

* سوف يكون صاحب الطلب لشهادة الحياة التقاعدية (حصراً ) لسنة ٢٠٢١  غير ملزم من الحضور امام كاتب العدل ومكتب الخارجية الامريكية .

* القنصلية غير مسؤولة عن فقدان المعاملات بالبريد .

الرابط ادناه الخاص باستمارة شهادة الحياة التقاعدية

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *