( متطلبات تنظيم شهادة الوفاة )

يتم اصدار شهادة الوفاة العراقية للعراقيين المتوفين على اراضي الولايات المتحدة الامريكية

  1. ملء الاستمارة الخاصة بطلب شهادة الوفاة من قبل ذوي المتوفي حصراً. 
  2. شهادة الوفاة الامريكية الاصلية مصدقة من ال (Secretary of state) مكتب الخارجية الامريكية في الولاية علما سوف يتم الاحتفاظ بشهادة الوفاة الامريكية الاصلية لدى القنصلية لغرض ارسالها للجهات العراقية المختصة ولاتعاد الى صاحب الطلب .
  3. تقديم وثائق المتوفي التي تثبت جنسيته العراقية الى القنصلية (شهادة الجنسية العراقية  الاصلية ، هوية الاحوال المدنية الاصلية ،  جواز السفر العراقي الاصلي ).
  4. في حالة عدم توفر هوية الاحوال المدنية للمتوفي بالامكان الاستناد الى هوية احوال الزوجة شريطة ان تكون واقعة الزواج مثبتة في الهوية او هوية الاحوال المدنية لاحد الابناء غير المتزوجين.
  5. هوية الاقامة الامريكية او هوية الولاية ( State I.D ) لمقدم الطلب.

ملاحظات :

  • في حال صاحب الطلب يمتلك البطاقة الوطنية الموحدة فهذا يغنية عن هوية الاحوال المدنية وشهادة الجنسية العراقية .
  • تنظم شهادة الوفاة مجانا من دون رسم مالي في حال تم الابلاغ عن حالة الوفاة وتقد م الطلب خلال مدة لا تتجاوز (45) يوم من الوفاة.
  • دفع غرامة مالية قدرها ( 8.50 ) ثمانية ونصف دولاراً امريكي في حالة عدم الاخبار عن الوفاة خلال ( 45 ) يوماً من تأريخها كرسم تسجيل متأخر.
  • لا يمكن اصدار شهادة وفاة دون تقديم بطاقة الاحوال المدنية للمتوفي او لزوجته بعد تثبيت الواقعة الزوجية فيها او احد ابنائه غير المتزوجين.
  • تستلم مبالغ الرســــــــوم على شكل (CASHIER CHECK) ويُعنون بأســـــــــم CONSULATE GENERAL OF THE REPUBLIC OF IRAQ IN DETROIT او نقداً فقط .
  • بأمكان تقديم الطلب بريدياً مع ارفاق ظرف بريد‪ي مسجل ومدفوع الثمن لاعادة شهادة الوفاة بعد اصدارها .
  • اي معاملة ترد الى القنصلية ولم تتبع فيها الخطوات المذكورة اعلاه، او لا تحتوي على الرسوم المالي تعاد الى مرسلها.
  • القنصلية غير مسؤولة عن فقدان المعاملات بالبريد .